أخبار الساعة

المغرب يشارك في مهرجان البحر الأبيض المتوسط للتذوق في كرواتيا

شارك المغرب في الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأبيض للتذوق (طعم البحر الأبيض المتوسط)، الذي نظم في الفترة مابين 25 إلى 29 ماي الجاري بمدينة سيبينيك الكرواتية المطلة على البحر الأدرياتيكي.

ومثل المملكة المغربية في هذه التظاهرة الدولية كل من عصام رهاشي وياسين الخلال، وهما من أمهر الطباخين المغاربة يعملان باثنين من أرقى الفنادق الفاخرة بمدينة مراكش .

وقد تم تقديم المطبخ المغربي الغني بالنكهات والروائح في أكبر الفنادق في سيبينيك، من قبل المتخصصين المغاربة لفائدة خبراء الفنادق والتغذية من كرواتيا والأجانب الذين نال إعجابهم فن الطبخ المغربي .

وخلال هذه التظاهرة تم تنظيم ورشات تقنية للطهي والتذوق في الأماكن السياحية من سيبينيك مع تقديم شروحات وإيضاحات حول خصوصية وأصل فن الطبخ المغربي .

وقد تميز كل من عصام رهاشي وياسين الخلال، الحاصلان على جوائز مختلفة وطنية وأجنبية، بتفاعلهما الإيجابي مع الجمهور الكرواتي الذي أعجب بفن الطبخ المغربي.

وفي هذا الصدد أشادت عزيزة البخاري المستشارة الأولى بسفارة المملكة المغربية في زغرب بالأداء الجيد والناجح للطباخين المغاربة الذين مثلوا المملكة أحسن تمثيل من خلال إبراز فن الطبخ في هذا الملتقى المتوسطي الكرواتي.

يشار إلى أن “مهرجان البحر الأبيض المتوسط للتذوق “طعم البحر الأبيض المتوسط” هو ملتقى مخصص لتعزيز مطبخ البحر الأبيض المتوسط الذي يجمع منذ 2014 المهنيين في قطاع الفندقة والسياحة والتغذية مع تغطية إعلامية واسعة .وشاركت في هذا المهرجان اثنى عشرة دولة من البحر الأبيض المتوسط بما في ذلك المغرب وتونس، وفرنسا، وبلجيكا وإيطاليا.