مجتمع

المركزيات النقابية الأربع ترفض عرض الحكومة وتقرر التصعيد

عبرت المركزيات النقابية الأربع (الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفيدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب) يوم أمس الخميس، عن رفضها للعرض الحكومي حول الحوار الاجتماعي، معتزمة خوض أشكال نضالية تصعيدية ستعلن عنها في الأيام القادمة.

وشددت هذه المركزيات في بلاغ أصدرته عقب اجتماعها الذي عقدته من أجل الوقوف على تطورات الحوار الاجتماعي مع الحكومة، على تشبثها بالتفاوض الثلاثي الأطراف المفضي إلى اتفاق منصف للطبقة العاملة على حد تعبيرها.

وعبرت عن استنكارها لما أسمته “المناورات الحكومية في محاولة تمرير الإصلاح المزعوم لأنظمة التقاعد دون احترام التزامها القاضي بالتفاوض حول الإصلاح الشامل في إطار الحوار الاجتماعي”.

وحملت الحكومة المسؤولية الكاملة فيما ستؤول إليه الأوضاع الاجتماعية من تردي واحتقان نتيجة استهتارها للمطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة على حد تعبير البلاغ.

وأضافت إلى أنها قررت استئناف نضالها، ودعت إلى التعبئة استعدادا لخوض كل الأشكال النضالية لمواجهة التعنت الحكومي كما جاء في نفس البلاغ

هذا، ومن المرتقب أن تعلن المركزيات الأربع عن برنامجها النضالي في الأيام القادمة، ويشمل إضرابا عاما واعتصاما أمام البرلمان، وكذا مسيرة وطنية ومسيرة ليلية.