مجتمع

الداخلية: المواد المحجزوة في بيت “الإرهابي التشادي” كانت لصنع متفجرات شديدة الانفجار

أثبتت الخبرة العلمية المنجزة من طرف المصالح المختصة على المواد المشبوهة التي تم حجزها بمدينة طنجة على خلفية إيقاف مواطن تشادي موال لتنظيم “داعش” يوم الجمعة الماضي بأحد البيوت الآمنة بهذه المدينة من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أنها “عناصر أساسية أولية لصناعة المتفجرات شديدة الانفجار”.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية، توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، أن هذه الخبرة أكدت كذلك أن “مسحوق الألمنيوم الذي تم حجزه لدى المعني بالأمر، يتم استعماله من أجل تسريع عملية الانفجار والرفع من شدة وقعه بهدف إحداث خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات. كما أن طنجرة الضغط والأنابيب البلاستيكية المحجوزة تم إعدادها كأوعية لتعبئتها بالمواد المتفجرة”.

وأضاف البلاغ أن نفس الخبرة المنجزة أثبتت صحة جواز السفر التشادي الذي استعمله المشتبه فيه أثناء ولوجه إلى المملكة، وكذا بطاقة هويته.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن البحث مع هذا المواطن التشادي أكد أنه كان يخطط لاستعمال المتفجرات في إطار مشروعه التخريبي الذي كان يستهدف مواقع سياحية وفنادق مصنفة وثكنات عسكرية ومراكز أمنية ومقر إحدى البعثات الدبلوماسية الغربية بالمملكة.