أخبار الساعة

المحمدية تحتضن المهرجان الوطني للمسرح

يشهد المركب الثقافي للحي المحمدي بالدار البيضاء خلال الفترة الممتدة من تاسع إلى 14 ماي الجاري تنظيم الدورة السابعة للمهرجان الوطني للمسرح بدعم من وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومسرح محمد الخامس تحت شعار” المسرح المغربي إبداع متواصل”.

وقد اختار المنظمون لهذه الدورة التي تشارك فيها فرق مسرحية وطنية اسم المرحوم الطيب الصديقي، وذلك احتفاء بمساره الفني والإبداعي الذي أثرى به الفن المسرحي المغربي والعالمي خلال عقود من الزمن.

وأوضح الصديق راشدي مدير المهرجان في ندوة صحفية عقدت نهاية الأسبوع المنصرم أن هذه الدورة التي تنظم كذلك بشراكة مع مجلس مقاطعة الحي المحمدي، تأتي تأكيدا للتحدي الذي رفعه مجموعة من الغيورين على الفن المسرحي بالحي المحمدي منذ سنة 2000 والمتمثل في الاستمرارية و رهان الجودة والقيمة الفنية.

ويشمل برنامج الدورة ورشات تكوينية في الفن المسرحي لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية ورواد دار الشباب الحي المحمدي ومعرضا فنيا وتوقيع كتابين لحسن حبيبي “الطيب الصديقي، المشهد الآخر” و”وداعا الفنان” وندوة حول الفن المسرحي في موضوع “الخصوصيات الفكرية والأدوات الفرجوية في مسرح الطيب الصديقي” يؤطرها عبد المجيد فنيش وحسن حبيبي.