مجتمع

الداخلية: 6 قتلى ومفقودين في الفيضانات الأخيرة بتارودانت ووارزازات

قالت وزارة الداخلية إن الأمطار الغزيرة التي عرفها إقليما تارودانت وورزازات، يومي 4 و5 ماي 2016، أدت إلى حدوث فيضانات نجم عنها وفاة 6 أشخاص، 4 منهم بإقليم تارودانت و2 بإقليم ورزازات، فيما يعد اثنان آخران في عداد المفقودين.

وأضافت الوزارة في بلاغ توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، أن إقليم تارودانت، شهد مصرع 4 أشخاص، من أسرة واحدة، بعد أن جرف وادي أوغري، يوم 4 ماي 2016، منزلهم بدوار أوغري دائرة أولاد برحيل، فيما تعتبر سيدة في عداد المفقودين بعد أن جرف واد ازكروز،يوم 4 ماي 2016، السيارة الخفيفة التي كانت على متنها، على مستوى جماعة إكيدي دائرة تالوين.

وفي إقليم ورزازات، فقد توفيت سيدة، يوم 4 ماي 2016، بعد أن غمرت مياه وأوحال الفيضانات منزلها بدوار تسمرت جماعة غسات.كما لقي شخص مصرعه، يوم 5 ماي 2016، بعد أن غامر، رفقة شخص آخر لازال مفقودا، بعبور وادي دادس على مستوى دوار أسكا، قيادة سكورة.

وأشار البلاغ إلى أن السلطات المحلية كانت قد اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية وقامت بإخبار ساكنة المناطق المعرضة لأضرار محتملة قد يتسبب فيها سوء الأحوال الجوية، على إثر النشرة الإنذارية التي بثتها مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.