https://al3omk.com/118923.html

العدل والإحسان تدعو لجعل مسيرات فاتح ماي محطة لـ”تحالف تاريخي”

دعت جماعة العدل والإحسان، إلى جعل مسيرات فاتح ماي المقبل، “محطة وطنية موحدة لكل الإطارات النقابية والمهنية والسياسية على أرضية تحالف تاريخي يجنب بلادنا نتائج الإحباط والطرق المسدودة”.

واعتبر التنظيم الإسلامي المعارض للنظام، في بيان له تحت عنوان “لنجعل من فاتح ماي فرصة لتوحيد مسيرات الحركة النقابية”، أن المغرب “أصبح فيه الاحتراق هو ديدن الرجال والنساء والشباب المنهوكين ظلما وإهانة في عقر بلادهم الغنية بخيراتهم المهربة شرقا وغربا”.

ودافع القطاع النقابي للجماعة، في البيان ذاته، عن مطالب النقابات، مشيرا إلى أنها “تطالب منذ خمس سنوات بحقوق مشروعة للشغيلة المغربية، دون أن تستجيب الدولة لجميع البنود المقررة في اتفاق 26 أبريل 2011”.

وأشار البيان، إلى أن الحكومة لم تتنازل عن أي مطلب جديد، “غير تلك المساومات التافهة كمقابل لتنزيل المقتضيات المؤلمة التي تسوَّق كحلّ محتوم ووحيد لإنقاذ الصندوق المغربي للتقاعد”.

إلى ذلك، نوهت الجماعة بما أسمته “مستوى النضج والإصرار والسلمية في تدبير ملفات الفئات المهنية لقطاعات الصحة والتعليم والعدل وهيئات المتصرفين والتقنيين وعموم الموظفين والمستخدمين والأجراء”، حسب البلاغ ذاته.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك