أخبار الساعة

تهديد بقتل إمام بفرنسا

تلقى الإمام الفرنسي طارق أوبرو، الملقب بإمام الجمهورية الفرنسية، تهديدات بالقتل من تنظيم داعش، إذ ورد اسمه وصورته هذه المرة في المجلة الرسمية للتنظيم “كهدف للقضاء عليه” وفق ما أورد موقع مجلة “لوبسرفاتور” الفرنسية.

وأشار التنظيم في العدد الجديد للمجلة إلى الإمام طارق أوبرو “بالرأس المدبر للكفر في فرنسا والذي يدعو إلى الابتعاد عن الطريق الصحيح”. ودعا إلى “قتله بدون تردد والإتيان به ولو كان مقتولا”.

وفي تعليق له حول هذه التهديدات، قال الإمام أوبرو “لقد وصفت بالإمام الخائن، وهذا الوصف يتضمن دعوة غير مباشرة إلى قتلي” مضيفا “كلما كان خطابنا لا تتماشى كلماته وتعاليمه مع خطاب التنظيم، فنحن مهددون، لا أشعر بالخوف مطلقا”.

أما الشرطة الفرنسية، فتأخذ هذه التهديدات على محمل الجد وعرضت على الإمام حماية أمنية دائمة إلا أنه رفض ذلك.

وفي شهر يناير المنصرم، كان الإمام أوبرو قد تعرض لسلسلة تهديدات على أحد المواقع الإلكترونية المقربة من التنظيم الإرهابي.

ويعيش الإمام طارق أوبرو في ضواحي مدينة بوردو منذ عام 1990 ويعد من بين أكثر الأئمة الفرنسيين الذين يحظون بدعم وتأييد أفراد الجالية المسلمة، كما أنه يعد من كبار المناصرين للاعتدال.

وللتذكير، فقد تلقى الإمام أوبرو وسام جوقة الشرف، أعلى وسام فرنسي، بناء على اقتراح من وزير الداخلية الفرنسي بيرنارد كازنوف، نظرا لإسهاماته الكبيرة في مجال البحث العلمي عن الإسلام ومكانته في فرنسا، كما أنه يعد من أبرز القادة المحاورين للحكومة الفرنسية.