العمق الرياضي

منتخب تشاد يعلن انسحابه من تصفيات كأس إفريقيا 2017

أعلن الاتحاد التشادي لكرة القدم، اليوم الأحد، انسحابه من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة في الغابون مطلع العام المقبل بسبب صعوبات مالية.

وأوضح الاتحاد التشادي في رسالة وجهها إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ونشرتها وسائل الإعلام التنزانية، أن منتخب بلاده “لا يمكنه السفر إلى دار السلام لمواجهة تنزانيا غدا الإثنين في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة”، مضيفا أن بلاده “تأثرت بالأزمة الاقتصادية العالمية ما شكل ضربة قوية لجهودنا بسبب غياب الدعم المادي وبالتالي عدم قدرتنا على المشاركة في مسابقات مختلفة”.

وقررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم معاقبة تشاد ب”حرمانها من المشاركة في النسخة المقبلة للعرس القاري” وفرضت عليها غرامة مالية بقيمة 20 ألف دولار.

وكانت تشاد تحتل المركز الأخير في المجموعة السابعة من دون رصيد بعد 3 هزائم متتالية آخرها الأربعاء الماضي 0-1 أمام ضيفتها تنزانيا صاحبة المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وتتصدر مصر المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين أمام نيجيريا والأخيرتان تلتقيان بعد غد الثلاثاء في ختام الجولة الرابعة في مباراة ستكون حاسمة في تحديد المتأهل.

وأعلنت الكونفدرالية الإفريقية شطب نتائج تشاد في الجولات الثلاث من التصفيات حتى الآن، وأصبح رصيد مصر 4 نقاط مقابل نقطتين لنيجيريا ونقطة واحدة لتنزانيا.

ويتأهل الفائزون بصدارة المجموعات ال13 في التصفيات إضافة إلى أفضل فريقين في المركز الثاني إلى النهائيات في الغابون في مطلع العام القادم.

لكن انسحاب تشاد يعني أن بطل المجموعة السابعة فقط هو من سيتأهل لكأس الأمم الإفريقية.

وقالت الكونفدرالية الإفريقية “وفقا لقرار المكتب التنفيذي… أي مجموعة يقل عدد الفرق فيها إلى ثلاثة عقب انسحاب أحد أطرافها يتأهل منها فريق واحد فقط هو صاحب المركز الأول.”