مغاربة العالم

ألمانيا تعتقل مغربيا للاشتباه بصلته بتفجيرات بروكسيل‎

اعتقلت الشرطة الألمانية مغربيا في بلدة فرانكفورت، يشتبه بوجود صلة بينه وبين منفذي تفجيرات بروكسيل.

وقال ممثلو ادعاء أمس الجمعة، إن الشرطة الألمانية تحاول التأكد مما إذا كان طالب لجوء مغربي اعتقل بعد اكتشاف عدم تطابق وثائق هويته عقب عودته من بروكسيل، له علاقة بالمهاجمين الذين نفذوا تفجيرات في العاصمة البلجيكية.

وقال مكتب الادعاء في جيسين، إن الهاتف المحمول للرجل البالغ من العمر 28 عاما والذي اعتقل أول أمس الخميس، في البلدة الواقعة شمالي فرانكفورت يخضع للتحليل على يد المحققين وإن الشرطة طلبت من قاض تمديد فترة احتجازه.

وفي وقت سابق ذكرت مجلة دير شبيجل الألمانية أن رجلا اعتقل في جيسين تلقى رسالة نصية على هاتفه المحمول احتوت على كلمة “النهاية” قبل ثلاث دقائق من التفجير الذي وقع في محطة مترو مالبيك في بروكسل يوم الثلاثاء.

وقالت المجلة أيضا، إن إحدى الرسائل تحوي أيضا اسم خالد البكراوي الذي تقول الشرطة البلجيكية إنه فجر نفسه في محطة المترو.

وأضافت أن رجلا ثانيا اعتقل بالقرب من دوسلدورف غرب ألمانيا كان قد احتجز في تركيا صيف 2015، وأرسل مجددا لأوروبا بعد الاشتباه في أنه أراد دخول سوريا للمحاربة مع جماعات متشددة.

وأكدت ألمانيا أمس الجمعة، مقتل أحد مواطنيها في الهجمات وهي امرأة من مدينة آخن غرب البلاد قرب الحدود البلجيكية الهولندية. وقالت الشرطة الألمانية إن المرأة تحمل جنسية مزدوجة دون الإفصاح عن اسمها أو جنسيتها الثانية.