مجتمع

بعد 12 ساعة من النقاش.. جماعة طنجة تتبنى تعرضات السكان على تصميم التهيئة

طنجة – عبد الرحمن الشمالي

تبنت الأغلبية المكونة للجماعة الحضرية بطنجة، في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، مشروع تصميم التهيئة الجديد، مع تضمينه ملاحظات تهم التعرضات التي قدمها السكان المتضررون من سحب ملكية أراضيهم، والذين حضروا إلى مقر الجماعة للاحتجاج تزامنا مع الدورة.

ورفضت مجموعة المعارضة، المكونة من حزبي التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة، مشروع تصميم التهيئة الذي أعدته الوكالة الحضرية لطنجة، واصفة إياه بأنه “يستهدف أراضي الفقراء”، ركنها لم تصوت ضده، بل فضلت الامتناع عن التصويت.

أما حزب العدالة والتنمية الحاصل على 49 مقعدا من أصل 85 داخل المجلس، فقد اقترح تبني عمدة طنجة لتعرضات السكان المتضررين من أجل الدفاع عنها أمام اللجنة المركزية التي ستحسم في المشروع قبل تنفيذه، وهو الأمر الذي وافق عليه أيضا حزب الاتحاد الدستوري، المشترك في التسيير.

وكانت الجلسة التي امتدت لأزيد من ساعتين، قد عرفت حضور المئات من المتضررين، الذين نظم جلهم وقفة احتجاجية أمام بوابة الجماعة، مطالبين بـ”تدخل ملكي لإنصافهم”ّ، في ما فضل آخرون حضور أشغال الدورة التي ترأسها العمدة البشير العبدلاوي، والتي قدم خلالها مدير الوكالة الحضرية، محمد بلبشير، عرضا حول التصميم الجديد.