سياسة

“البيجيدي”: التشويش على بنكيران بوجدة حملة ممنهجة من طرف جهات تريد عرقلة التواصل مع الشعب

أدانت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، حادث اقتحام اللقاء التواصلي لابن كيران مع طلبة المدرسة العليا للتسيير بوجدة، الأسبوع الماضي، معتبرة ما حدث يأتي في سياق “الحملات الممنهجة التي تقودها بعض الجهات للحيلولة دون التواصل المباشر مع الشعب”.

وأضاف بيان الأمانة العامة لـ”البيجيدي”، توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، أن ما وصفته بالتشويش على رئيس الحكومة في لقائه بوجدة، “غرضه خلق توترات غير مبررة وإعطاء انطباع وهمي حول تأثر شعبية الحزب”.

وأشادت الأمانة العامة بما سمته “روح الحوار والإنصات وسعة الصدر التي أبان عنها الأمين العام للحزب، معبرا عن استعداده للحوار الديموقراطي مع المحتجين وفسح المجال لهم للتدخل بكل حرية”، مُدينة في الوقت نفسه ما اعتبره البيان “أساليب العنف والاستفزاز والتشويش التي نفذتها مجموعات غير مسؤولة في وجدة”.

وأكد البيان، أن حزب “المصباح” مصر على “منهج التواصل المباشر مع المواطنين ومصارحتهم بحقيقة الأوضاع في بلدهم، وأبعاد مشروع الإصلاح العميق الذي يحمله الحزب لوطنه وأمته”، لافتا إلى استمراره “لتصدي قوى الفساد والتحكم التي تريد العودة بالبلاد إلى الوراء ورهن مستقبل المغرب لحسابات ضيقة”، حسب البيان.

وكان مجموعة من المحتجين قد اقتحموا قاعة الندوات بمركز البحوث والدراسات الاجتماعية بوجدة، الذي احتضن اللقاء التواصلي لرئيس الحكومة وطلبة المدرسة العليا للتسيير، رافعين شعارات ضد الحكومة وحزب العدالة والتنمية، وهو ما اعتبره الحزب محاولة لنسف النشاط.