أخبار الساعة

الملحنة سامية طويل تحيي حفلا بموازين

ستحيي المغنية والملحنة والمؤلفة سامية طويل، حفل اختتام الدورة 15 من مهرجان موازين، وذلك في الجزء الأول من حفل النجمة كريستينا أغيليرا بمنصة السويسي. 

وولدت سامية طويل بمدينة جنيف من أب سوري/ سويسري وأم مغربية كاتبة مؤلفات شعرية.. اكتشفت هذه الفنانة الشابة الكتابة منذ صغرها مما مكنها من بدأ مسيرة في التلحين. تأثرت سامية بموسيقى البوب والروك والإيقاعات الإثنية فضلا عن السول والموسيقى الشرقية، صقلت موهبتها من خلال دورات موسيقية في الغناء بنيويورك وكندا، بحيث تمكنت من تطوير سجل غنائي من تلحينها.

وفي سن 14 سنة، أدت سامية طويل بمنصة “Hit Machine” (M6) بجانب بيورك وشيريل كرول، بحيث أتحفت الجمهور بموسيقتها التي تمزج بين “الفانك-روك” الذي يشبه أسلوب “ليني كرافيتز” وقوة بعض الأسماء النسائية في موسيقى “روك” كـ”ألانيس موريسيت” و”سكانك أنانسي”.

تعتبر أيضا سامية طويل راقصة محترفة حيث كانت ضمن فرقة الرقص التي رافقت جانيت جاكسون خلال حفلاتها بمدينة ‘فانكوفر’ الكندية سنة 2015. مكنها ألبومها الأول الذي قامت بتلحينه من إحياء سهرة بمهرجان “مونترو جاز”، كما تم تصنيف أغنيتها “Pray” بالمراتب الأولى بسويسرا وبالمرتبة الأولى بترتيب “Swisszik” سنة 2014. لتقوم بعد هذا بإحياء سهرات حية وحضور جماهيري مكثف.