مغنية

مغنية "البوب" أغليرا تختتم موازين في دورته 15

04 مارس 2016 - 17:16

يستقبل مهرجان موازين في دورته 15، المغنية العالمية كريستينا أغيليرا. التي تعد واحدة من بين أفضل مغنيات موسيقى "البوب" الأمريكية، إذ ستحيي أول حفل لها بالمغرب خلال ليلة ختام مهرجان موازين، على منصة السويسي، وذلك حسب بلاغ لجمعية مغرب الثقافات.

وأدت كريستينا أغيليرا أغانيا لاقت صيتا عالميا واستطاعت بيع 50 مليون ألبوم، كما اكتسبت شهرة واسعة على مر السنين من خلال أغاني فردية أو ثنائية مع نجوم آخرين لتبصم عن حضور قوي لدى جيل بكامله في شتى أنحاء العالم.

ولقيت ألبومات الفنانة كريستينا خلال سنوات نجاحا باهرا، بحيث مكّنتها كل من أغنية "Dirrty" مع فنان الراب "ريدمان" وأغنية "Beautiful" التي احتلت المرتبة الثانية في ترتيب "Billboard" لأفضل 100 أغنية من نيل ثالث جائزة "غرامي" في فئة أفضل أداء نسائي في موسيقى البوب. وفي سنة 2003، حققت هذه الفنانة نجاحا كبيرا تمثل في إحياء 85 حفلا وكسب 75 مليون دولار وبيع أزيد من 12 مليون نسخة.

وبعد مشاركتها ببرنامج "The Voice" كمدربة، رافقت كريستينا مغني فرقة "مارون فايف" لإطلاق أغنية "Moves Like Jagger" التي احتلت الرتبة الأولى بالولايات المتحدة لتصبح خامس أغنية للفنانة تحتل مراتب متقدمة في ترتيب الأغاني.

بعد عشرين سنة، تسجل كريستينا اليوم مسيرة حافلة ومتميزة في الساحة الموسيقية الدولية بفضل 6 جوائز "غرامي" و7 ألبومات و35 أغنية و4 ألبومات فيديو و31 كليب. وفي سنة 2011، ارتفعت مبيعاتها إلى أزيد من 50 مليون بالعالم. هذا وصنفتها مجلة "تايم" سنة 2013 ضمن المائة شخصية الأكثر تأثيرا بالعالم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الدرك يفكك معملا سريا لصنع الماحيا بضواحي الفقيه بن صالح

تسجيل 77 إصابة جديدة بكورونا بجهة فاس مكناس

حملات تحسيسية بكورونا تستهدف 40 مؤسسة تعليمية بخنيفرة

تابعنا على