العبدلاوي: لن أواجه العماري

العبدلاوي: لن أواجه العماري "سياسيا" وعلاقتي بـ"البام" جيدة

02 مارس 2016 - 14:53

وصف عمدة طنجة، محمد البشير العبدلاوي، علاقته برئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلياس العماري، بالعادية على مستوى التسيير، قائلا إن مهمة مواجهته “سياسيا” بصفته أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة، معهود بها لعبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية.

وقال العبدلاوي، الذي كان يتحدث إلى الصحفيين في لقاء تواصلي ببيت الصحافة أمس الثلاثاء، إنه لا يلتقي إلياس العماري إلى نادرا، وآخر مرة تم فيها ذلك كانت على هامش افتتاح المهرجان الوطني للسينما، معلقا “إلياس أمين عام لحزب سياسي وأنا لست كذلك”، لكنه عاد ووصف علاقته بالبام في طنجة بالجيدة.

العلاقة باليعقوبي

من ناحية أخرى، تحدث العبدلاوي عن العلاقة التي تجمعه بوالي طنجة محمد اليعقوبي، في سياق أسئلة كثيرة حول “تحكم” الثاني في عمل الأول، وهو الأمر الذي نفاه العبدلاوي، مبديا ارتياحه للعمل مع اليعقوبي، الذي وصفه بـ”الشخص الذي يعمل بالليل والنهار”، مضيفا “نتعاون ولا نخلق المشاكل لبعضنا”.

وأبرز العبدلاوي “الخصوصية” التي يتمتع بها اليعقوبي في طنجة، حسب تعبيره، وهي أنه “منسق مشروع “طنجة الكبرى”، بصفته ممثلا للملك، وجماعة طنجة التي يرأسها تساهم في هذا المشروع بـ 1.3 مليار درهم من أصل 7.7 ملايير، مضيفا أن الحديث عن استفراد الوالي بتسيير المدينة غير صحيح، “فطنجة لا يسيرها الوالي وحده ولا العمدة وحده بل عدة أشخاص كل في نطاق مجاله”، حسب العبدلاوي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

“الأحرار” يدين إعادة نشر الرسومات المسيئة للرسول ويدعو لتغليب العقل والحوار

بحضور ناصر بوريطة .. دولة عربية وأخرى إفريقية تفتحان سفارتيهما بالرباط

“العدل والإحسان”: التدبير الرسمي لكورونا عرف “هجوما شرسا” على مكتسبات الشغيلة

تابعنا على