مجتمع

إغماءات وإصابات في اقتحام المكفوفين لـ”التعاون الوطني” وسكة “الطرامواي”

أصيب عدد من المحتجين المنضوين تحت لواء المجموعة الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات، زوال اليوم الاثنين إثر التدافع مع القوات العمومية بعد محاولة اقتحاهم للإدارة المركزية للتعاون الوطني وعرقلة حركة الطرامواي باحتلال السكة.

وعاينت “العمق المغربي” إصابة 3 معطلين بالإغماء قرب محطة الطرامواي حسان، نتيجة التدافع مع عناصر القوات العمومية التي منعتهم من احتلال السكة، في وقت عمد عدد منهم إلى الارتماء أمام الطرامواي قبل أن يزيحه عناصر القوات المساعدة وقوات التدخل السريع.

في الوقت نفسه، أصيب بعض عناصر القوات العمومية بإصابات خفيفة نتيجة التدافع.

وقبل ذلك، حاول المكفوفون نفسهم والبالغ عددهم حوالي 50 شخصا، اقتحام الإدارة المركزية للتعاون الوطني، قبل تخرجهم عناصر الأمن بالقوة من باحة الإدارة، ومنعهم من تجاوز أبوابها.

ودعا المحتجون في شعاراتهم إلى “ثورة” من أجل الحق في الوظيفة العمومية، معتبرين أنه حق دستوري، في وقت طوقت القوات العمومية أبواب الإدارة المركزية للتعاون الوطني بالرباط، دون تسجيل إصابات تذكر رغم الاحتكاك نتيجية التدافع.

واستنكر المكفوفون المعطلون المتجمهرون أمام الإدارة المذكورة عدم استقبالهم من طرف مسؤوليها وفتح باب الحوار معهم، وهاجموا في الوقت ذاته الحكومة التي وصفوها “حكومة الديباناج” وطالبوها بالرحيل.

إلى ذلك، أكد المحتجون مواصل نضالهم الذي بدؤوه منذ ست سنوات إلى غاية إدماجهم في الوظيفة العمومية.