العمق الرياضي

رونار: أنا سعيد بتدريب المنتخب المغربي وهذا هو هدفي الأول

عبر الفرنسي هيرفي رونار عن سعادته بتعيينه مدربا للمنتخب الوطني المغربي، خلال الندوة الصحفية التي عقدت صباح اليوم بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالرباط.

وقال رونار في كلمته خلال حفل تقديمه لوسائل الإعلام، أن هدفه الأول رفقة أسود الأطلس هو “التأهل لبطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة قبل أن تنطلق بعد ذلك التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم بروسيا”.

وأضاف هيرفي رونار قائلا “إن المنتخب المغربي انطلق بشكل جيد في التصفيات الأفريقية، حيث فاز بمبارتين، وأود أن أشكر المدرب السابق على هذه النتائج”، مضيفا أنه سيواصل على هذا النهج لتستعيد الكرة المغربية تألقها وتستطيع تمثيل القارة الأفريقية في نهائيات كأس العالم.

وأكد المدرب الجديد لأسود الأطلس بأنه سيشرع في التحضير لمواجهة منتخب الرأس الأخضر برسم منافسات الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا.

رونار تحدث أيضا خلال هذه الندوة، عن مساعده مصطفى حجي وعن المدير التقني الوطني ناصر لاركيط، حيث اعتبر الأول بأنه من أبرز الوجوه الكروية التي مرت في تاريخ الكرة المغربية وسيشتغل معه لرفع مستوى المنتخب، أما الثاني فقال عنه أنه تعرف عليه في فرنسا.

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد فكت ارتباطها بالناخب الوطني بادو الزاكي، يوم الأربعاء الماضي، وتعاقدت مع الفرنسي هيرفيه رونار بعقد يمتد إلى نهاية كأس العالم 2018، وبراتب قدره 600 ألف درهم، وسيصل إلى 800 ألف درهم في حالة تأهله لكأس العالم. بروسيا.