أخبار الساعة

بسبب الشغب.. قرارات جديدة قد تصدم جماهير الفرق الوطنية

كشفت مصادر مطلعة أن قرارات جديدة وحاسمة تهم الجماهير الكروية المغربية، سيعلن عنها في الساعات القادمة، بعد اجتماع أمس الثلاثاء، الذي جمع كلا من وزير الداخلية محمد حصاد، ووزير العدل والحريات مصطفى الرميد، ومدير الأمن الوطني مصطفى الحموشي، بحضور حسني بن سليمان رئيس اللجنة الأولمبية، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ورئيس العصبة الاحترافية لكرة القدم سعيد الناصري، قرارات وصفت بأنها لن تعجب الكثيرين، خاصة روابط الإلتراس.

وحسب ذات المصادر، فإن القرارات التي خلص إليها هذا الاجتماع، تهم وضع قانون جديد يخص روابط الإلتراس، وأيضا منع تنقلات الجماهير خلال المباريات الكبرى بالبطولة الوطنية أو كأس العرش.

مصادر أخرى، أكدت أن هذا الاجتماع لمح إلى إمكانية اتخاذ قرار، وصف بأنه قد يصدم الكثير من الجماهير المغربية، وهو قرار حل الإلتراس المساندة للفرق الوطنية نهائيا، للحد من ظاهرة الشغب في الملاعب.

ويأتي عقد هذا الاجتماع بعد تقديم دراسة وتقارير ميدانية، أدانت في مجملها روابط الإلتراس فيما يقع داخل الملاعب الوطنية مؤخرا، خاصة في المباريات الكبرى من الدوري.

هذا، ومن المرتقب أن تعلن وزارة الداخلية، عن القرارات والتوصيات التي خرج بها هذا الاجتماع في بلاغ ستصدره في الساعات القادمة من اليوم الأربعاء.

يذكر أن العديد من المباريات التي أجريت مع بداية هذا الموسم الكروي، عرفت أحداث شغب خطيرة، وصلت حد سقوط الأرواح، وتسجيل عاهات مستديمة، وخسائر مادية في الممتلكات العمومية بلغت قيمتها الملايين.