أخبار الساعة

صدور كتاب خاص بالعلامات التجارية المغربية

أعلنت “منشورات لغات الجنوب”، اليوم الثلاثاء في الدار البيضاء، عن إصدار كتاب خاص بالعلامات التجارية المغربية، اختارت له عنوان “براند يور موروكو”.

وأوضحت الناشرة باتريسيا ديفيفير، في ندوة صحفية عقدتها بالمناسبة، أن العلامات التجارية الكبرى تعتبر رمز ثقافة المغرب واقتصاده، وتشكل موروثا وثروة بدت ل”منشورات لغات الجنوب” من الأهمية بمكان، ما جعلها تهتم بكشفها لكل الناس من خلال كتاب “براند يور موروكو”.

وأشارت إلى أن هذا المؤلف تمخض عن عمل دقيق ومعمق بشأن علامة المغرب والعلامات التجارية بالمملكة، رامت دار النشر من خلاله إعطاء نظرة جديدة، حقيقية وأصيلة عن هذا المجال، وضمنته مقالات حررها أحد المتخصصين، مع إبراز العلامات التجارية المغربية القديمة في الواجهة.

وتابعت أن “منشورات لغات الجنوب” أنشأت أيضا منصة إلكترونية خاصة بالعلامات التجارية المغربية، ساعية بذلك إلى جعلها المنصة المرجعية والمحتوى الشامل للعلامات في المغرب، ولكل ما يتصل بها من أخبار ومعلومات أكاديمية وندوات داخل وخارج المملكة.

كما أعلنت باتريسيا بهذه المناسبة عن تنظيم دار النشر بشراكة مع وزارة الثقافة، لندوة حول العلاقة بين العلامات التجارية والثقافة، وذلك يوم 11 فبراير القادم بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالرباط.

ويتضمن برنامج هذه الندوة، التي يشارك فيها خبراء صينيون، عروضا لعدد من المتدخلين ذوي الصيت، يتطرقون من خلالها لأهمية التراث غير المادي لعلامة المغرب وضرورتها لتطوير وإثراء العلامات التجارية بالبلاد.

وذكرت الناشرة أن المؤسسة اختارت 58 فنانا مغربيا شابا يمثلون الفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي والموسيقى والبوب، لتثمين تصوراتهم للعلامات التجارية وعلامة المغرب، وسيتم تتويج أعمال الفائزين منهم وعرضها طيلة ثلاثة أيام بالمكتبة الوطنية بالرباط ابتداء من يوم تنظيم الندوة.