أخبار الساعة

البيضاء تحتضن المهرجان الدولي لتجويد القرآن

سكينة إسضار/ صحافية متدربة

تنظم جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية المهرجان الدولي لتجويد القرآن في نسخته الثالثة، وذلك طيلة أيام 29، 30، 31 يناير بالدار البيضاء.

وأعلنت الجمعية أن هاجر بوساق، الحاصلة على الجائزة الدولية الأولى، ستترأس لجنة التحكيم، بجانبها سعيد مسلم، رئيس لجنة التحكيم لمسابقة القناة الثانية، وأسماء أخرى، حسب الجمعية في رسالة توصلت “العمق المغربي” بنسخة منها.

وأشارت الجمعية إلى أنها ستنظم المسابقة في القاعة الشرفية لعمالة بنمسيك، والمركب الثقافي مولاي رشيد بالدار البيضاء.

بالإضافة إلى هذا، ذكرت الجمعية في الرسالة، أن المهرجان سيفتتح يوم الجمعة 29 يناير في الساعة السادسة مساء بالمركب الثقافي مولاي رشيد، فيما يتضمن اليوم الثاني قراءات المشاركين عبر الاقصائيات، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، وسيختتم المهرجان يوم الأحد 31 يناير بمقر عمالة بنمسيك.

وفي الحديث عن التكريم، أعلنت الجمعية أنها تعتزم تكريم محمد الكنتاوي، مدرس ولي العهد الحسن مادتي القرآن وأصول التجويد، مضيفة أن الدورة ستستقبل شخصيات من مختلف المجالات الثقافية، والاجتماعية، والفنية، والرياضية، “فضلا عن السياسية والفكرية” حسب الجمعية.

وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان سبق أن كرم في دورته الأولى سعيد مسلم، ولعيون الكوشي في الدورة الثانية، بتقديم من مصطفى الخلفي، وزير الاتصال.