سياسة

الباكوري يدعو في مؤتمر حزبه لتطهير الخطاب السياسي من الشعبوية

دعا الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مصطفى الباكوري، إلى تطهير الخطاب السياسي المغربي مما أسماه “الشعبوية”، وإلى توحيد الجهود السياسية بين كافة الفاعلين السياسيين للنهوض بالواقع الاقتصادي والسياسي المغربي.

وشدد الباكوري، في كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر حزبه، المنعقد ببوزنيقة اليوم السبت تحت شعار”مغرب الجهات.. انخراط واع ومسؤول”، على ضرورة دعم القضايا الإنسانية العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية، في مقابل مكافحة كل أنواع التطرف والإرهاب.

وقال الأمين العام المنتهية ولايته على رأس حزب الأصالة والمعاصرة، إن المؤتمر الحالي محطة استعدادية للانتخابات التشريعية المقبلة، معبرا في الوقت ذاته عن “فخره” بنتائج حزبه في الانتخابات الجماعية والجهوية والانتخابات المهنية التي جرت في شتنبر وغشت الماضيين.

واعتبر المتحدث، أن حاضر المغرب اليوم “يسائلنا جميعا عن الجهود الواجب بذلها لترجمة التأخر الحاصل في تنزيل الدستور إلى انجازات على أرض الواقع”.

ودعا الباكوري إلى ما أسماه “تحقيق تحول نوعي في التعبئة المجتمعية والتنسيق التام بين الدولة والأحزاب والمجتمع المدني، للدفاع عن السيادة الوطنية على كافة أراضي المغرب”.

وشدد على ضرورة السعي الفعلي لتحقيق المناصفة بين الرجال والنساء، والعمل الدؤوب لتحقيق نمو اقتصادي جاذب للاستثمارات وضامن للعيش الكريم لعموم الشعب المغربي، كما دعا إلى ضرورة الانخراط الفردي والجماعي لتعزيز جودة المدرسة المغربية، حسب قوله.

يُذكر أن مؤتمر حزب الأصالة والمعاصرة ينعقد بمدينة بوزنيقة، بين 22 و 24 يناير، بحضور وطني ودولي وازن وحوالي 3500 مؤتمر.