أخبار الساعة

الشوباني: جهة تافيلالت مؤهلة لتكون رائدة في المجال الرياضي

عائشة مناح / صحفية متدربة

راهن الحبيب الشوباني رئيس جهة درعة تافيلالت، على تأهيل شباب الجهة على المستوى الرياضي باستثمار الطاقات الشابة، وتأطيرها وتوفير الإمكانيات لها كي تدخل نادي الأبطال، حسب قوله.

ودعا المتحدث، خلال كلمته في لقاء تشاوري جهوي حول الشباب والرياضة والتخييم، أمس الجمعة بمدينة ميدلت، إلى أن الاستثمار في المجال الرياضي في جهة درعة تافيلالت يعد ربحا كبيرا ويعطي صورة نموذجية للجهة داخل الوطن وخارجه.

وفي هذا السياق، أبدى الحبيب الشوباني عزمه بالتعاقد للرفع من المستوى الرياضي للجهة، في إطار التنافس والتكامل بين أقاليم الجهة، مضيفا أن المؤهلات التي يزخر بها إقليم ميدلت تجعله قطبا للاستثمار في المجال الرياضي والتخييم.

وأضاف أن مجلس الجهة يتطلع إلى “أن يتنافس إقليم ميدلت في السياحة الداخلية، مما يستدعي التنافسية على مستوى العرض والتنشيط والبنيات الترفيهية والرياضية وبنيات الاستقبال والسكن الملائمين من خلال استثمارات سياحية بالإقليم”.

وأكد الشوباني على التزام مجلس الجهة على الرفع من تنافسية إقليم ميدلت على مستوى السياحة الداخلية، “من خلال استقطاب الأسر والعائلات المغربية التي تستهويها السياحة الجبلية”، وعلى المضي نحو إبرام اتفاقيات مع القطاعات الوزارية المختلفة، تهدف إلى تنمية الجهة على كافة الأصعدة، وفق قوله.