أخبار الساعة

مستشارون بأوطاط الحاج يدعون رئيسهم إلى التفاعل الجدي مع الساكنة

طالب مستشارو فيدرالية اليسار الديمقراطي بالمجلس الجماعي لأوطاط الحاج، رئيس المجلس بمنع أعضاء مجلسه من ربط مصالحهم الخاصة بالجماعة.

ودعا مستشارو فيدرالية اليسار في مراسلة إلى رئيس الجماعة، توصلت “العمق المغربي” بنسخة منها،  إلى التفاعل  والتعاطي الإيجابي والجدي مع كل الملفات التي تستأثر باهتمام الساكنة ومن بينها استغلال أعضاء الجماعة مناصبهم لقضاء مصالحهم الخاصة.

كما دعوه إلى تفعيل المادة 65 من القانون التنظيمي 113.14، التي تنص على منع كل عضو من أعضاء مجلس الجماعة، من أن يربط مصالح خاصة مع الجماعة، أو “أن يبرم معها أعمالا أو عقودا للكراء أو الاقتناء أو التبادل”، أو “أن يبرم معها صفقات الأشغال أو التوريدات أو الخدمات، سواء كان ذلك بصفة شخصية أو بصفته مساهما أو وكيلا عن غيره أو لفائدة زوجه أو أصوله أو فروعه”، وأيضا بالعمل على احترام المساطر في تفويت الصفقات.

وطالب المستشارون بضرورة التعجيل باستكمال المشاريع قيد الإنجاز، مع الإسراع بإخراج صفقة تأهيل السوق الأسبوعي، مع إنهاء ما أسموه ب”التماطل غير المبرر للمجلس، في افتتاح المحطة الطرقية بحي النهضة”.

ودعت مراسلة اليسار إلى، إعادة النظر في عملية جمع الأزبال بالأحياء السكنية، في ظل تكاثر النقط السوداء لتجمعات رمي الأزبال، والعمل على تنظيف الطرقات، وإلزام المكتب الوطني للماء والكهرباء بصيانة قنوات الصرف الصحي ومحطات الضخ، والحرص على نظافة واد ملوية وهيكلة المرافق العمومية بتراب الجماعة، وإلزام المكتب الوطني للماء والكهرباء بإصلاح البنية التحتية بعد عمليات الحفر.

وطالب المستشارون من خلال مراسلتهم أيضا رئيس المجلس بمعالجة ملف استخلاص الرسوم والواجبات الخاصة بالجماعة، كما أوصت بالعمل على تجاوز مشكل “ضعف الإنارة العمومية، والفوضى في العقار، والبناء العشوائي، والبناء في الملك العمومي”.