مجتمع

تقليص رواتب حراس المدارس العمومية بالمضيق الفنيدق يدفعم للاحتجاج

احتج العشرات من حراس المؤسسات التعليمية التابعة للقطاع العمومي بمدن المضيق الفنيدق مرتيل، في وقفة احتجاجية أمام نيابة التعليم بالمضيق، للتعبير عن استنكارهم لعدم تسديد مستحقاتهم المادية.

وقال محمد القلعي أحد الحراس المحتجين، في اتصال مع “العمق”، إن شركة الحراسة التي تعاقدت مع النيابة التعليمية قلصت من رواتبهم إلى 1874 درهم عوض 2337، وذلك طيلة العامين الماضيين، مشيرا إلى أنهم يعملون 12 ساعة في اليوم دون تعويض.

المتحدث أضاف، أن جل حراس المؤسسات التعليمية بعمالة المضيف الفنيدق ينتمون لنفس الشركة، ولا يعرفون المسؤول عنها ليتواصلوا معه، قائلا في هذا الصدد “تقليص رواتبنا لم يبرر، ونتوصل بأموالنا عبر البنك دون أن نعرف المسؤولين في الشركة”.

عبد الرحيم الحمياني، الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم بالمضيق الفنيدق، قال في اتصال مع “العمق”، إن النقابة أجرت حوارا مساء اليوم الجمعة مع ممثلي الشركة وبحضور نائب النيابة التعليمية، مشيرا إلى أن اللقاء خرج باتفاق لزيادة 150 درهم في رواتب الحراس.

المتحدث قال إن هذه الزيادة تبقى ضعيفة، إلا أنها تبقى خطوة مهمة لإعادة الوضعية المادية لحراس المدارس إلى حالتها الطبيعية، حسب قوله.