أخبار الساعة

المنتخب المغربي لكرة اليد يستعد بتونس للبطولة الإفريقية

يبدأ المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد معسكرا تدريبيا مساء اليوم الخميس بتونس استعدادا لنهائيات البطولة الإفريقية لكرة اليد، في دورتها الثانية والعشرون المرتقبة من 20 إلى 30 يناير الجاري بالجمهورية العربية المصرية. وأوضح السيد الحنفي العدلي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد في ندوة صحفية عقدها مساء أمس الأربعاء بالدار البيضاء أن النخبة الوطنية لهذه اللعبة ستفتتح هذا المعسكر التدريبي مساء اليوم بإجراء مقابلة ودية مع المنتخب السعودي.

وقال إن المشاركة المغربية في هذه البطولة تسعى لضمان حضور مشرف وتمثيل أفضل، معتبرا أن المرحلة الحالية خطوة أولى في طريق إعداد منتخب وطني في مستوى التطلعات تتوفر فيه شروط المنافسة الندية على الصعيد القاري.

وينتظر أن يواجه المنتخب المغربي في لقاءات ودية فرق تونسية محلية قبل أن يواجه نظيره التونسي.

وأشار الحنفي، الذي أعرب عن تفاؤله بالنخبة التي ستشارك في البطولة الإفريقية، إلى أن المعسكر التدريبي في تونس سيشكل مناسبة لوضع اللمسات الأخيرة على الجوانب التقنية في الفريق وتقييم أدائه.

وأكد على الروح الوطنية التي تتحلى بها كل مكونات الفريق الوطني خاصة منهم اللاعبين الذي سيمثلون المغرب ويرفعون رايته على الميدان.

ويتكون المنتخب المغربي من 18 عنصرا من بينهم 7 لاعبين محترفين بأوروبا.

وكان منتخب كرة اليد بلاعبيه المحليين قد اختتم معسكره الإعدادي الخارجي بشمال إسبانيا، والذي استمر قرابة أسبوع.

ووضعت قرعة النسخة الثانية والعشرين لبطولة أمم إفريقيا لكرة اليد، المؤهلة لأولمبياد ريو ديجانيرو 2016 وكأس العالم 2017، المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الأولى، التي تضم صاحب الأرض والجمهور منتخب مصر، وحامل اللقب منتخب الجزائر، بينما تزعم منتخب تونس المجموعة الثانية، التي تضم على الخصوص أنغولا والكونغو الديمقراطية وليبيا .

وتنطلق مباريات المنتخب الوطني يوم 21 يناير بمواجهة منتخب الغابون، على أن يلتقي في اليوم الموالي منتخب الكاميرون، بينما سيواجه حامل اللقب، الجزائر يوم 23 يناير، ثم يلعب يومين بعد ذلك مع نيجيريا، ويختتم مبارياته بالدور الأول في اصطدام مع الفراعنة يوم 26 يناير. وستتأهل أربعة منتخبات لربع النهائي.

ويتأهل الفائز بلقب البطولة إلى أولمبياد “ريو دى جانيرو” 2016 بالبرازيل، فيما يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى نهائيات كأس العالم لكرة اليد بفرنسا 2017.