أخبار الساعة

برلمان سبتة المحتلة يصادق على إعلان يحمي مغاربة المدينة

صوت برلمان مدينة سبتة المحتلة، بالإجماع، على إعلان مؤسساتي يرفض فيه بشكل قاطع ظاهرة “الإسلاموفوبيا وأي سلوك عنصري أو تمييز مهين واحتقاري تجاه مغاربة المدينة لا لشيء إلا لأنهم مسلمون”.

وأفادت مصادر محلية بالمدينة، أن كل الأحزاب الممثلة في البرلمان صادقت على الإعلان في جلسة استثنائية الثلاثاء المنصرم، وذلك “لطمأنة مغاربة سبتة من تخوفاتهم من تصاعد أحداث العصنرية والإسلاموفويبا في إسبانيا بعد هجمات باريس”.

ورفضت الأحزاب المصوتة على الإعلان أي ربط بين الدين الإسلامي والإرهاب، مؤكدة “اقتناعها الكامل بأن الدين الإسلامي دين سلم وسلام، ويعمل على تعزيز الأخوة بين رجال ونساء العالم بأسره، عكس ما يدعيه أصحاب التوجه المعادي للإسلام”، حسب الإعلام الإسباني بالمدينة السليبة.

وأفادت ذات المصادر، أن الإعلام يلزم مجلس مدينة سبتة بمحاربة العنصرية والتميز تجاه مغاربة المدينة، و”إنزال العقوبات المستحقة في حق كل من ثبت تورطه في الإساءة للمغاربة باعتبارهم مسلمين”.

وأكد مجلس مدينة سبتة، أنه سيعمل من أجل “مجتمع مندمج يضم لكل واحد حقه في إطار القيم التي جاء بها الدستور الإسباني”، رافضا بشكل قاطع أي عدوان وعنف، شفوي أو كتابي، من شأنه أن يؤدي إلى الإسلاموفوبيا”، حسب نفس المصدر.