أدب وفنون

تأجيل محاكمة أبيضار وعيوش بسبب غيابهما عن الجلسة

أجلت الغرفة الجنحية التابعة للمحكمة الابتدائية بمراكش، الجلسة التي كانت من المقرر أن تبث في الدعوى القضائية المرفوعة ضد كل من مخرج فيلم “الزين لي فيك” نبيل عيوش، والممثلة بطلة الفيلم نفسه لبنى أبيضار إلى غاية 27 يناير المقبل.

وأرجعت المحكمة سبب تأجيل الجلسة إلى تخلف عدم حضور أبيضار وعدم توكيلها لمحام يترافع عنها، في الوقت الذي أدلى فيه دفاع عيوش شهادة طبية تبرر غيابه وتعهد بحضوره الجلسة المقبلة.

وكانت الغرفة الجنحية التابعة للمحكمة الابتدائية بمراكش، قد قررت شهر نونبر الماضي، إجراء جلسة لمناقشة الشكاية المباشرة التي تقدمت بها الجمعية المغربية للدفاع عن المواطن، تتهم فيها كلا من لبنى أبيضار ونبيل عيوش بالدعارة والقوادة وعرض مشاهد إباحية، والإخلال العلني بالحياء، وتحريض قاصرين على الفجور على خلفية فيلم “الزين لي فيك”، يوم الأربعاء 30 دجنبر المقبل.

وليست هذه المرة الأولى التي يتغيب فيها عيوش وأبيضار عن الجلسة، إذ سبق أن قررت هيأة الحكم تأجيل جلسة الحكم، بسبب عدم حضور مخرج الفيلم الذي أثار ضجة كبيرة في المغرب، وعللت المحكمة التأجيل بعدم توصل نبيل عيوش بالاستدعاء، فيما توصلت لبنى أبيضار به، وجدد القاضي طلب تبليغ عيوش من أجل حضور الجلسة المقبلة.

وسجلت الشكاية المذكورة، “عرض شريط مصور عبر الشبكة العنكبوتية، خلال شهر ماي الماضي، من إنتاج وإخراج المشتكى به الأول نبيل عيوش، وبطولة المشتكى بها الثانية لبنى أبيضار، يتضمن مشاهد إباحية شاذة، استغلت فيها قاصرات وأطفال في مشاهد تخدش الحياء والشعور العام للمغاربة، مع الإيحاء بأن الشذوذ الجنسي والدعارة والقوادة، والسياحة الجنسية واستغلال القاصرات مهن مدرة للدخل”.