سياسة

بعد “جوج فرنك” الحيطي تنام “جوج ساعات” فقط في اليوم

بعد ما أثارته قصة “جوج فرنك” للوزيرة أفيلال من سخرية وانتقادات واسعة، جاء الدور على الحركية حكيمة الحيطي وزيرة الطاقة والمعادن والماء والبيئة التي صرحت خلال مشاركتها في برنامج 90 دقيقة للإقناع على قناة ميدي 1 تيفي أنها تشتغل لمدة 22 ساعة في اليوم، تصريح أثار على الوزيرة سخرية المتابعين للبرنامج ونشطاء الفايسبوك.

واستغرب العديد من المتابعين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بسخرية تصريح الوزيرة الحيطي أمس الخميس باشتغالها لـ22 ساعة في اليوم، وتساءل البعض ما إن كانت الوزيرة تنام وتأكل وتقوم بجميع الأنشطة التي يقوم بها الإنسان.

السخرية من كلام الحيطي دفع بنشطاء الفايسبوك إلى طرح السؤال عليها لتكشف للمغاربة كيف توزع الساعتين المتبقيتين على تناول الوجبات اليومية والاستحمام والماكياج وغيرها من الأمور التي يقوم بها أي إنسان عادي.

ودافعت الوزيرة الحيطي خلال البرنامج عن ما سمي بفضائح أوزين والكروج ومبدع، واعتبرت أن هناك فقط هجوم يتعرض له حزب الحركة الشعبية من الصحافة، ورفضت بشراسة وصف قضايا “الكراطة”، و”الشكلاط”، و”البكالوريا” بالفضائح.

لم تنته بعد فصول قضية “جوج فرنك” للوزيرة التقدمية شرفات أفيلال، التي أثارت بوصفها معاشات البرلمانيين ب”جوج فرنك” انتقادات وسخرية ومطالب شعبية بإسقاط معاشات البرلمانيين والوزراء، حتى بدأت فصول قصة أخرى مع الوزيرة الحركية حكيمة الحيطي التي يبدوا أنها ستدخل كتاب جينيس للأرقام القياسية باشتغالها لـ22 ساعة حسب تعليقات ساخرة على الفايسبوك.