سياسة

العدل والإحسان تشارك في الإضراب العام وتهاجم الحكومة

أعلن القطاع النقابي لجماعة العدل والإحسان عن دعمه للإضراب العام في الوظيفة العمومية والقطاع الخاص، الذي ينتظر أن تعلن المركزيات النقابية المنظمة له عن موعده يوم غد الثلاثاء، وكما أعلن دعمه لاعتصام الكوادر النقابية، محملا مسؤولية تصعيد النقابات لما أسماه “المخزن وحكومة الواجهة”.

واعتبر بلاغ صادر عن القطاع النقابي للجماعة المذكورة، اطلعت “العمق المغربي” على نسخة منه، أن “المخزن وحكومة تصريف أعماله يصرون على السير قدما في النفق المظلم نحو المجهول، ومواصلة الهجوم على الحريات الأساسية والحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وعلى البقية الباقية من مكتسبات وحقوق الشعب المغربي”.

وأضاف المصدر نفسه، أن “المخزن والحكومة”، لا بأس عندهم “أن يؤدي المستضعفون من أبناء هذا الشعب المكلوم فاتورة استبدادهم وجشعهم ناهيك عن سوء تدبيرهم”، ودق ناقوس خطر تهديد السلم الاجتماعي وأن ما أسماها بـ “الأزمة السياسية” ستتحول إلى “أزمة مجتمعية يستحيل ضبطها أو التحكم في مخرجاتها”.

إلى ذلك، عبر المكتب القطري للقطاع النقابي لجماعة العدل والإحسان، دعمه الكامل لمطالب المنتفضين من “أساتذة متدربين، وأطباء مقيمين وداخليين، وأجراء شركة سامير، وأفواج المعطلين”.