مجتمع

سكان مريرت يخرجون في مسيرة حاشدة بسبب القتل

خرج سكان مريرت، إقليم خنيفرة، أول أمس الأربعاء، في مسيرة شعبية حاشدة احتجاجا على مقتل أحد المواطنين بعد أن اعترض سبيله أفراد عصابة إجرامية في الشارع العام بينما كان يهم من أجل التسوق.

ويتعلق الأمر بالمواطن محمد أبوبكر حركات، في الأربعين من العمر، الذي قتل بعد إثر تعرضه لاعتداء خطير، بعد أن اعترض سبيله أفراد عصابة إجرامية، قبل أن يتلقى طعنات أودته إلى قسم المستعجلات في مستشفى محمد الخامس في مدينة مكناس في حالة خطيرة.

وطالبت المسيرة بضرورة الكشف عن الجناة الذين لازال الأمن لم يكتش هوياتهم بعد، وأيضا “رفع اللغموض الذي واكب هذه الجريمة البشعة في حق مواطن”.

كما طالبت أسرة الضحية السلطات والمصالح الأمنية المعنية بضرورة الإسراع لأجل العمل على فك ملابسات الحادث، والقبض على الجناة وتقديمهم لمحاكمة عاجلة.

إلى ذلك، حمل المحتجون  خلال المسيرة الحاشدة، حسب مصادر من المنطقة، “كامل المسؤولية للجهات الأمنية التي لم تفك بعد لغز اعتراض سيبل فقيد يعيل أسرته كان في طريقه للتسوق وسرقته وضربه.” مشددين على أنه لو كانت هذه المصالح حاضرة لما وصل الأمر إلى قتل مواطن سدى.

كما أثارت شعارات المحتجين مشكل غياب الأمن في المنطقة بما عبرت عنه بهيمنة “السيبة” في ظل وجود عصابة إجرامية ترعب السكان منذ مدة وتهددهم في أمنهم وحقهم في الحياة.