سياسة

من مراكش.. مسؤول فلسطيني يحذر إفريقيا من حرب عالمية ثالثة

حذر محمود خليفة وكيل الإعلامي بالحكومة الفلسطينية، الدول الإفريقية من حرب عالمية ثالثة، معتبرا أن القارة السمراء تعيش حربا باردة في حين تعيش الدول العربية بالمنطقة الآسيوية حربا ساخنة، وهو ما ينذر بحرب عالمية ثالثة قريبة، الأمر الذي يفرض على المنطقتين التعاون وتعزيز جهود الحماية.

وأضاف خليفة، في كلمة له صباح اليوم بالجلسة الافتتاحية للمنتدى الإعلامي الخاص بالقارة الإفريقية المنعقد بمدينة مراكش، أن الثروات التي تزخر بها القارة الإفريقية، يجعلها محطة استهداف من الدول الأخرى، وهو ما يدفع المستعمرين إلى تسويق صورة سيئة عن القارة السمراء، من أجل إبقائها تحت التبعية وتبرير السياسات الاستعمارية في حقها.

وقال المتحدث أن الفلسطينيين يدرسون أبناءهم أن القارة الإفريقية غنية بالثروات الطبيعية والبشرية، وأنها رمز للتنمية وأمل للمستقبل، داعيا في الوقت نفسه إلى استثمار الثروات الإفريقية لما يدفع بها نحو التقدم وتجنب ما تعيشه من مشاكل، وكذا إلى الاهتمام بالمجال الإعلامي ليكون داعما لهذا الاستثمار.

من جهة أخرى، أكد وكيل الإعلام الفلسطيني أن الدول الإفريقية وعلى رأسها المغرب، كانت ومازال من أشد المدافعين عن عدالة القضية الفلسطينية ومن أبرز الداعمين لها، وكذا من أولى الدول تضامنا وتعاونا مع الدول العربية.