أخبار الساعة

مراكش تحتضن المؤتمر الثاني للفيدرالية الإفريقية للنقد السينمائي

من المرتقب أن تحتضن مدينة مراكش على مدى ثلاثة أيام (17، 18 و19 دجنبر الجاري) فعاليات المؤتمر العام الثاني للفيدرالية الإفريقية للنقد السينمائي، الذي تنظمُه “الجمعية المغربية لنقاد السينما”.

ووفق بلاغ صادر عن الجمعية، توصلت “العمق المغربي” بنسخة منه، فإن أشغال هذا المؤتمر المنظم من طرف الجمعية بالتعاون مع الفيدرالية الإفريقية للنقد السينمائي، وبدعم من وزارة الاتصال المغربية، تأتي في إطار فعاليات “المنتدى الإعلامي الخاص بالقارة الإفريقية”، الذي سينعقد بمراكش تحت شعار: “صورة القارة الإفريقية وفرص الاستثمار المتاحة فيها”.

وسيُشارك ضمن فعاليات المؤتمر العام الثاني للفيدرالية الإفريقية للنقد السينمائي بمراكش مندوبون عن عشرين دولة، يمثلون مختلف بلدان إفريقيا للتباحث طيلة 3 أيام حول مستقبل السينما والنقد والثقافة السينمائية في القارة السمراء.

كما يتضمن جدول أعمال المؤتمر، حسب نفس البلاغ، مناقشة وتحيين القوانين المنظمة للفيدرالية، ووضع البرنامج العام للفترة الممتدة مابين 2016 و 2018، فضلاً عن تجديد هياكلها بانتخاب مكتب جديد للفيدرالية للسنتيْن القادمتين.

يُشار إلى أن الفيدرالية الإفريقية للنقد السينمائي، والتي يوجد مقرها بالعاصمة السينغالية دكار، تسعى، بعد أكثر من عشر سنوات على تأسيسها بتونس، إلى أن تصبح فاعلاً رئيسياً في المشهد السينمائي الإفريقي.