أخبار الساعة

مهاجر مغربي يشتكي عدم الاستجابة لرغبته في تأسيس مدرسة “السورف”

اتهم كمال باعدي، مهاجر مغربي مقيم بالديار الفرنسية، المديرية الجهوية للتجهيز والنقل  بأكادير بـ “التماطل والإهمال” في الرد على ملفه الخاص ببناء مدرسة للسورف بقرية تغازوت شمال أكادير.                                           

وحسب ما قاله المهاجر المغربي لـ “العمق المغربي”، فإن بداية قصة معاناته مع مديرية التجهيز بأكادير بدأت منذ سنة 2011 عندما قدم ملفه من أجل بناء مدرسة للسورف  “BLEUE OCEAN SURF SCHOOL” بقرية تغازوت لمساعدة أبناء القرية في تحقيق حلمهم، قبل أن يواجه بالإهمال على حد تعبيره.

 وأضاف كمال أنه طلب منه في البداية إعداد مجموعة من الوثائق التي تطلبت منه الوقت والمال، وبعد إعدادها وتقديمها من جديد، تم إقبار ملفه من طرف المديرية ولم يتم الإجابة عليه إلى حد الآن، بعد مرور أزيد من أربع سنوات.

 وبعد انتظار طويل رفع شكاية إلى المديرية من أجل الإدلاء بمصير ملفه دون أن يتلقى أي رد، قبل أن يقرر مؤخرا رفع شكاية ضد المديرية تحت إشراف قنصل المغرب بفرنسا إلى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك بهذا الخصوص.

 وحسب نص الشكاية التي تتوفر “العمق المغربي” على نسخة منها، فإن المهاجر المغربي صاحب المشروع تلقى موافقة من وزارة السياحة التي قدمت له دعما ماليا في حدود 30 بالمائة من القيمة المالية الإجمالية التي ستنجز بها مدرسة السورف بتغازوت.

 كمال باعدي مازال ينتظر الإجابة على ملفه لمباشرة إنجاز هذا المشروع الذي سيشكل إضافة نوعية للحركة السياحية والرياضية لمنطقة تغازوت، خاصة مع شهرتها العالمية برياضة ركوب الأمواج.