مجتمع

مراقبو ترامواي الرباط يعيشون وضعية إحباط بسبب المشغل‎

عقد، يوم الجمعة 11 دجنبر 2015، أول اجتماع للمكتب النقابي لمراقبي ترامواي الرباط سلا، وعبروا فيه عن وضعية الإحباط وانعدام التحفيز الذي يعيشونه من طرف المشغل، فضلا عن الوضعية المزرية المادية والاجتماعية والنفسية منذ انطلاق الاستغلال التجاري للمشروع من طرف شركةTRANSDEV MAROC “، على حد تعبيرهم.

 وحسب بلاغ، توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، فإن المكتب النقابي المنضوي تحت المنظمة الديمقراطية للشغل، يستنكر ضعف الراتب الشهري وطول ساعات العمل داخل عربات متحركة مغلقة وبدون تهوية طبيعية وانعدام الحماية القانونية والاجتماعية في مستوى التطلعات، إضافة إلى غياب مبدأ تكافؤ الفرص فيما يخص الترقية الداخلية.

 في المقابل، عبرت إدارة الشركة عن تجاوب إيجابي، واعترافها بالمجهودات التي يقوم بها المراقبين منذ انطلاق الاستغلال سنة 2011، كما عبرت عن عزمها بدء الحوار ومناقشة الملف المطلبي الذي سيقدم في اللقاءات المقبلة من أجل التوقيع عن بروتوكول اتفاق يمتد إلى 30 يونيو 2017 تاريخ نهاية عقدة الاستغلال.

 وطالب المكتب النقابي بتفعيل لجان ذات علاقة بتحسين ظروف العمل والحفاظ على الخدمات الجيدة التي يعرفها المشروع كلجنة المقاولة ولجنة الصحة والسلامة.