أخبار الساعة

فضاء تطاون المتوسطي للمسرح المتعدد الأسبوع المقبل

تحتضن مدينة تطوان، من 17 إلى 20 دجنبر الجاري، الدورة العاشرة من فضاء تطاون المتوسطي للمسرح المتعدد، الذي اختير له هذه السنة شعار “المسرح والجهوية”.

وستعرف هذه الدورة، حسب بلاغ للمنظمين، مشاركة فرق مسرحية من المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية والمملكة الإسبانية، إضافة إلى الفرقة المسرحية التابعة لمؤسسة المسرح الأدبي بتطوان ممثلة للمملكة المغربية.

وسيتم بالمناسبة أيضا عرض أربع مسرحيات وهي ( المغنية الصلعاء) و(رجال وستات) و(الأندلس: أكثر من حلم) و(طانين طانان).

وسيشهد فضاء تطاون المتوسطي للمسرح، في إطار الدورة، تنظيم ندوة مركزية لمناقشة موضوع “المسرح والجهوية”، بمشاركة أساتذة جامعيين وفعاليات مسرحية وجمعوية وأطر من وزارة الثقافة مهتمة بشأن أب الفنون.

وستشهد دورة هذه السنة تكريم الممثلة المصرية رانيا فريد شوقي والفاعل الجمعوي، والمسرحي عبد الواحد الشاط، والباحث العربي سامح حسين.

كما قررت اللجنة المنظمة لفضاء تطاون المتوسطي للمسرح المتعدد توجيه دعوة خاصة لرجال ونساء الثقافة والأدب والمسرح، حسن المنيعي وشريفة الدحروش ومحمد الثقال وعبد الإله قيدي ورشيد أمحجور ويوسف الريحاني، لتأطير فعاليات الدورة للاستفادة من خبراتهم الطويلة في مجالات التأليف والانتاج والإبداع الأكاديمي والمسرحي والأدبي والسينمائي.