مجتمع

منتخبون يقتحمون جمعا عاما لجمعية دار الطالبة بتملالت

علم “العمق المغربي” عن اقتحام أعضاء ينتمون للمعارضة بالمجلس البلدي لتملالت، جمعا عاما لتجديد الجمعية الخيرية “دار الطالبة” بتملالت الجمعة المنصرمة، رافضين السماح لمنخرطي الجمعية، وأغلبهم آباء وأولياء التلميذات المستفيدات، من اختيار رئيس جديد للجمعية.

وأفاد مصدر لـ”العمق المغربي” من داخل مقر دار الطالبة، أن من بين المقتحمين أفراد بحزب الأصالة والمعاصرة، حاولوا نسف الجمع العام، مضيفا أن التلميذات الحاضرات رفعن شعارات تندد بالمقتحمين وتطالب برحيلهم، وإبعاد العمل السياسي على الأعمال الخيرية.

وأشار بيان للجمعية الخيرية لدار الطالبة، تتوفر “العمق المغربي” على نسخة منه، أن الأباء والتلميذات استطاعوا “طرد المقتحمين” من قاعة الجمع، قبل أن يكملوا عملية انتخاب المكتب الجديد، والذي أفرز محمد ياسين رئيسا جديدا خلفا لمحمد بنفايدة، ومكتبا مشكلا من بعض أباء التلميذات المتسفيدات.

وأفاد المصدر، أن المقتحمين من أعضاء المعارضة بالمجلس البلدي، والمنتمون لحزب الأصالة والمعاصرة، قاموا بتشكيل “مكتب جديد ضد القانون في محاولة لشل عمل الجمعية الخيرية والمساهمة في توقف التلميذات عن الدراسة” حسب المصدر.

وتابع بالقول، أن نفس الأمر حدث خلال الجمع العام لجمعية آباء وأولياء ثانوية تملالت التأهيلية قبل حوالي سنتين، ما جعل أنشطة الجمعية تشل.

وتقدم دار الطالبة خدمة الإقامة لمتعلمات من مختلف الجماعات المجاورة لمدينة تملالت من أجل متابعتهم للدراسة.