أخبار الساعة

البنك المغربي للتجارة الخارجية فرع إفريقيا يحرز جائزة “طوب بيرفورمرز ماروك “

منحت مؤسسة “فيجيو”، البنك المغربي للتجارة الخارجية فرع ” بنك إفريقيا ” وللمرة الثالثة على التوالي جائزة “طوب بيرفورمرز ماروك” ، من ضمن مجموعة من المقاولات المدرجة في بورصة الدار البيضاء في مجال المسؤولية الاجتماعية .

وذكر بلاغ للبنك المغربي للتجارة الخارجية فرع “بنك إفريقيا ” أنه خلال دورة سنة 2015 ، حقق البنك أفضل النتائج بفضل إنجازاته في مجال المسؤولية الاجتماعية استنادا إلى معايير شفافية إخبار الزبناء وعدم التمييز والنهوض بالمساواة بين الجنسين، والإستراتيجية البيئية لصالح ضمان مالية مستدامة ومسؤولة .

ويتعلق الأمر، حسب المصدر ذاته، بمساهمة مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية في القضايا ذات المصلحة العامة، ولاسيما تشجيع التعليم في العالم القروي ، وضمان حقوق متساوية للمساهمين تمكنهم من التحكم في أخذ قرارات استراتيجية ، وتعزيز الكفاءات والتشغيل والتكوين ودعم الحوار الاجتماعي عبر التشاور والتفاوض الجماعي.

وبهذه المناسبة أشادت رئيسة مؤسسة “فيجيو”، السيدة نيكول نوتا، بالالتزام الرائد والمستمر لهذه المجموعة المصرفية بمختلف معايير المسؤولية الاجتماعية الموضوعة من قبل مؤسسة “فيجيو “، التي توجتها بجائزة أفضل أداء اعتمادا على سبعة معايير مرتبطة بالرفع من الوعي بالمخاطر المرتبطة بالمسؤولية الاجتماعية وبمقومات خلق تنمية مستدامة.

ومن جهته ، أكد المدير العام للبنك المغربي للتجارة الخارجية فرع “بنك إفريقيا” ، السيد ابراهيم بنجلون التويمي، أن التزام البنك أراده مديره السيد عثمان بنجلون،” منذ البداية” التزاما مؤسساتيا يدخل ضمن استراتيجية المجموعة في كافة عملياتها .

ويعتبر البنك المغربي للتجارة الخارجية أول مؤسسة غير أوروبية حظيت سنة 2004 بتصنيف اجتماعي ، والتي توجت بجائزة أفضل أداء للمرة الثالثة على التوالي، بعد سنتي 2012 و2013.

وجرى حفل توزيع جوائز ” طوب بيرفورميرز ” بحضور والي بنك المغرب، السيد عبد اللطيف الجواهري، ورئيسة مؤسسة “فيجيو”، السيدة نيكول نوتا، ومدير العلاقات المؤسساتية، السيد فؤاد بنصديق، فضلا عن المدير العام لبورصة الدار البيضاء، السيد كريم حجي.