سياسة

أمن مطار البيضاء يمنع الناشط الحضري من السفر إلى بيروت

أكد عبد القادر الحضري، عضو المؤتمر القومي العربي لـ”العمق المغربي”، أنه تعرض للمنع من السفر بمطار محمد الخامس اليوم الخميس، أثناء تجوهه للمشاركة في المؤتمر العربي العام حول القدس وفلسطين في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال الخضري في اتصال مع “العمق المغربي” إن موقف منعه غير واضح، مستغربا كيف يتم منعه من السفر دون باقي المشاركين في المؤتمر، الذين وصلوا إلى بيروت.

وأشار المتحدث إلى أن المصالح الأمنية للمطار، بررت منعه في البداية بعدم توفره على تأشيرة الدخول إلى لبنان، وهي الواقعة التي تنسحب على كل المشاركين في مؤتمر بيروت، مع العلم أن العديد من الدول، ومنها لبنان، يتم الحصول على التأشيرة أثناء الوصول إليها.

وأضاف الخضري للجريدة، أن أمن المطار أخبره بعد ذلك أن مذكرة عاجلة وصلتهم، تأمرهم بمنع سفر كل من لا يتوفر على التأشيرة إلى لبنان من المغرب، مبررين ذلك بالظروف الطارئة التي تمر منها المنطقة.

ويُذكر أن جماعة العدل والإحسان، كانت قد أدانت في بيان لها، ما اعتبرته “تضييقا” تعرض له فتح الله أرسلان نائب الأمين العام والناطق الرسمي لجماعة العدل والإحسان، في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء أمس الأربعاء، أثناء توجهه لحضور المؤتمر العربي العام حول القدس وفلسطين في لبنان.