سياسة

بوانو: الإرهاب مرفوض ومحاصرته تتم بالديمقراطية والإصلاح

قال عبد الله بوانو، رئيس الفريق البرلماني للعدالة والتنمية، إن الإرهاب مرفوض ومدان أيا كانت الجهات التي تقف وراءه، معتبرا العمليات التي شهدتها فرنسا “فرصة للتأكيد على أن الإرهاب لا دين ولا وطن ولا قومية له”، حسب قوله.

وأضاف البرلماني في تدوينة له على موقع فيسبوك أن الوقوف في وجه الإرهاب يتم بمقاربات مختلفة ومتكاملة في جميع الجوانب، “على عكس بعض التصريحات المحلية البئيسة التي تحاول استثمارها في معارك سياسية ضد خصومها” حسب تعبيره.

وأكد بوانو في ذات التدوينة، أن “المدخل الحقيقي لمحاصرة كل نزوعات التطرف والإرهاب تمر بالضرورة عبر مدخل الديمقراطية والتنمية واستمرار الإصلاح، وعدم النكوص أو التراجع على مكتسبات المجتمع والبلاد”.

وفي سياق منفصل، قال عبد الله بوانو، في منتدى بمدينة بوزنيقة، إن انتخابات 4 شتنبر حققت تطورا واضحا في الساحة السياسية، مضيفا أن ارتفاع المشاركة في التصويت يعتبر مؤشرا أساسيا لذلك.

وأشار بوانو في كلمته بالمنتدى السياسي الثاني لشبيبة العدالة والتنمية مساء أمس السبت، أنه لأول مرة يتم الربط بين ما يجري محليا بإصلاحات الحكومة، قائلا “منذ ماي إلى أكتوبر كان حاضر الهم الوطني في كل الخطابات سواء بالبرلمان والمحليات وكذا في خطابات الانتخابات الجهوية”، مشيرا إلى أن التأثير المالي كان شبه منعدم حتى في العالم القروي، حسب قوله.