كاتب جزائري يدعو لطرد

كاتب جزائري يدعو لطرد "البوليساريو" ويشيد بالحكم الذاتي

12 نوفمبر 2015 - 12:00

خالد السوسي

نشرت صحيفة “التايمز الجزائرية” (صحيفة جزائرية معارضة) مقالا للكاتب الصحافي الجزائري سمير كرمي، يدعو فيه الشعب الجزائري لـ”وقفة تأمل” مع طريقة تعامل نظام بوتفليقة مع “البوليساريو” الذي أكمل “40 سنة وهو يستنزف خيراتنا ويمتص دماءنا” على حد تعبير الكاتب.

وأشار في مقال بعنوان “40 سنة على المسيرة العجفاء لصرف أموال الشعب على البوليساريو ..بركات” إلى ضرورة تحلي الشعب الجزائري بالشجاعة لقول “كفى”، خصوصا وأن النظام الجزائري يصرف “الملايير على البوليساريو”، في حين يعيش الجزائريون حالة “تقشف”.

وشدد للخروج من الأزمة الاقتصادية التي تعيشها الجزائر خصوصا مع انخفاض النفط بطرد البوليساريو قائلا “على البوليساريو أن يرحل عنا”، وأضاف كاتب المقال “نحن نعيش القهر والذل والمهانة، وأموالنا ضاعت بين اللصوص من حكامنا وبين تبذيرها على القضايا الخاسرة وعلى رأسها البوليساريو النصاب والمحتال …”.

وعبر عن أمله في أن تكون للشعب الجزائري الشجاعة ليخرج يوما إلى الشوارع رافعا شعار “بركات من البوليساريو” (بركات كلمة جزائرية تعني كفى)، وأضاف “بركات من السفه والمراهقة الدبلوماسية في الإنفاق على البوليساريو بعنجهية”، كما دعا الجزائريين إلى تبني شعار “ارحل يا بوليساريو..يبقى خيرنا في دارنا”.

كما أشاد بالمبادرة المغربية بخصوص الحكم الذاتي وبالمشاريع التنموية المهمة للأقاليم الجنوبية التي أعلن عنها الملك محمد السادس في الذكرى 40 للمسيرة الخضراء.

وختم الكاتب الصحفي سمير كرم كلامه بالقول “ألم يحن الوقت ليقوم الشعب الجزائري بمسيرة نحو تندوف لطرد البوليساريو من تلك المخيمات التي أصبحت أوكارا للجريمة الدولية المنظمة … بركات لم نعد نحتمل هذا الجسم الطفيلي”.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الحوار الليبي

في أسبوع.. طنجة تخطف الأضواء من جديد وتستضيف اجتماعًا ثانيا للفرقاء الليبيين

لفتيت يكشف آخر أجل للتسجيل في اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية

وزير الداخلية يدعو المغاربة غير المسجلين في اللوائح الانتخابية لتقديم طلباتهم

تابعنا على