العمق الرياضي

المغرب يتوج بالبطولة العربية للغولف بتونس للمرة الخامسة في تاريخه

زكى المنتخب المغربي هيمنته على البطولة العربية للغولف هواة، بفوزه باللقب للمرة الخامسة في تاريخه، بعد إسدال الستار على الدورة الخامسة والثلاثين أمس الأحد، بمدينة سوسة التونسية، بعد أربعة أيام من التباري.

وتمكنت النخبة المغربية من الظفر باللقب، بعد تسجيلها 885 ضربة متقدمة بفارق مريح عن المنتخبين المصري (928) والبحريني (930)، فيما غاب منتخب البلد المضيف عن منصة التتويج، بعدما سجل بداية موفقة، لكن أداءه تراجع يوم السبت.

ففي أول مشاركة له في دوري لفئة الكبار، خطف الشاب ياسين التهامي (19 سنة)، المنتمي لنادي الغولف الملكي بأكادير، الأضواء بتحقيقه التفوق علىت منافسيه خلال الأيام الثلاثةـ حيث سجل على التوالي، 3 و 5 و4 ضربات تحت المعدل المطلوب، وهو 75 ضربة.

ولم يكن أقوى منافس للتهامي سوى مواطنه وزميله في النادي والفريق الوطني أيوب الغيراتي، حامل لقب دورة 2012 في المنامة، الذي كان متخلفا بسبع ضربات عن صاحب الريادة إلى حدود يوم السبت، الذي شهد تهاطل أمطار أفقدت اللاعبين بعض التركيز.
وأنهى ياسين التهامي الأيام الأربعة من التباري في الصدارة برصيد 288 ضربة، متقدما على الغيراتي (296 ضربة) والقطري صالح علي الكعبي (300 ضربة).

الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للغولف، مصطفى الزين، قال في تصريح صحفي، “إن هذا التتويج هو ثمرة الاستراتيجية التي تنهجها الجامعة في السنين الأخيرة”، معربا عن ارتياحه “للتقدم الملموس الذي تسجله رياضة الغولف المغربية سنة بعد أخرى”.

وأضاف المتحدث إن النتائج المحققة دليل على “أننا نسير في الطريق الصحيح”، مؤكدا على ضرورة مواصلة المسار بتشجيع العمل الذي تقوم به المدارس والأكاديميات في جميع جهات المملكة، والتي توليها الجامعة اهتماما خاصا، حسب تعبيره.