سياسة

حامي الدين: تركيا اختارت مستقبلها مع العدالة والتنمية

قال عبد العالي حامي الدين، المستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، أن الأتراك اختاروا مستقبل بلدهم مع حزب العدالة والتنمية، معتبرا الثقة التي وضعها الناخبون في حزب “أوغلو” في الانتخابات البرلمانية الأخيرة تحمل دلالة سياسية واحدة هي أن “تركيا مع هذا الحزب ستكون أفضل” حسب قوله.

وأشار القيادي في حزب العدالة والتنمية المغربي في مقال رأي ينشره “العمق المغربي” بعنوان (تركيا تختار مستقبلها)، أن بعض “التحليلات غير الدقيقة” التي اعتبرت نتائج الانتخابات التركية السابقة إيذانا بنهاية “ظاهرة العدالة والتنمية” كانت واهمة، واعتبر الشعب التركي وفيا لمن يخدمه أكثر، حسب تعبيره.

وتابع عضو الأمانة العامة للبيجيدي تحليله بالقول أنه من الصعب تفسير السلوك الانتخابي للناخبين الأتراك بمؤشر واحد يتمثل في الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية، مضيفا أن الاستقرار كان من بين الأسباب التي دفعت الأتراك إلى التشبث بداوود أوغلو، إضافة إلى تأثير تركيا إقليميا في عهد العدالة والتنمية.

يُذكر أن حزب العدالة والتنمية استطاع تحقيق الأغلبية في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، ليضمن تشكيل الحكومة الرابعة على التوالي بعدما حصل على 316 مقعدا في البرلمان التركي من أصل 550، بزيادة 14 مقعدا على الانتخابات السابقة.