أخبار الساعة

الصديقي يتباحث مع عدد من نظرائه بجكارتا

 تباحث عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، أمس الخميس بجاكرتا، مع وزير العمل الإندونيسي “حانف داخيرى” حول التعاون في مجال السلامة والصحة المهنية وتبادل الخبرات بين البلدين   حيث أكدا على اقتناعهما بضرورة تطوير التعاون القائم بين البلدين في مجالات التكوين والتأهيل، وذلك في أشغال الدورة الثالثة للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل، التي انطلقت بمشاركة 57 دولة عضوا في منظمة التعاون الإسلامي.

وخلال لقائه بوزير العمل السعودي مفرج بن سعد الحقباني، أبرز الجانبان تطابق وجهات النظر حول كافة القضايا العربية والإسلامية، وخاصة القضايا المطروحة للنقاش في الدورة الثالثة للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل، من قبيل آليات تنفيذ إطار منظمة التعاون الإسلامي في مجال العمل والتشغيل والحماية الاجتماعية، مؤكدين أهمية هذا الإطار لدعم الجهود في مجال بناء وتعزيز القدرات المؤسسية وتحسين مستوى الموارد البشرية.

وأبرز وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، خلال لقائه مع وزير العمل الجيبوتي “عابدي حسين أحمد”، الأهمية التي يوليها المغرب لإفريقيا وسعيه لتعزيز التعاون مع كافة الدول الإفريقية مضيفا أن المغرب نهج تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، استراتيجية تقوم على شراكات مربحة للجميع، يحظى فيها العنصر البشري بأهمية بالغة.  

وأكد المتحدث ذاته استعداد المغرب لتعزيز التعاون مع جيبوتي في مجالات العمل والشؤون الاجتماعية والعمل على إيجاد فضاء للتعاون يخدم مصلحة الشعبين.

من جهته، أعرب الوزير الجيبوتي عن ارتياحه للتوجه الذي اختاره المغرب لتحقيق التكامل الإقليمي على المستوى الإفريقي، مبرزا ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها خدمة لشعبي البلدين.

يذكر أن الدورة الثالثة للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل التي انطلقت أشغالها، أمس الخميس تحت شعار “تعميم مراعاة تشغيل الشباب والصحة والسلامة المهنية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي”، ستتدارس سبل تقوية برنامج دعم تشغيل الشباب والنساء وبرنامج الصحة والسلامة المهنية وآفاق التعاون في قضايا العمل والتشغيل بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.