أخبار الساعة

الملعب الكبير لتطوان، أول ملعب دولي بدون حلبة مطاطية بالمغرب

أول ملعب دولي بدون حلبة مطاطية بالمغرب، ينتمي لجيل جديد من الملاعب تتشابه مع نظيرتها الأوروبية خاصة إسبانيا وبريطانيا، حيث تختص الملاعب برياضة كرة القدم فقط، ما يجعل الجمهور أقرب إلى اللاعبين.

ملعب تطوان الذي أعطى انطلاقة أشغاله الملك محمد السادس أول أمس (الثلاثاء) بمنطقة الملاليين بتطوان، تبلغ طاقته الاستعابية 40 ألف و410 مقعد، منها 400 مقعد مخصص للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ويضم إضافة إلى الملعب الرئيسي، أربعة ملاعب للتدريب، منصة رسمية، فضاءات للاعبين والحكام، مركز للصحافة، ومرافق للإدارة و”الفيفا”…

وينضاف الملعب الكبير لتطوان لملاعب طنجة ومراكش وأكادير كملاعب دولية تنتمي للجيل الحديث من المنشآت الرياضية المتطورة والجاهزة لاستقبال مختلف التظاهرات الدولية.

وزير الشباب والرياضة الجديد لحسن السكوري، قال في تصريح صحفي إن الملعب الكبير لتطوان صُمم وفق أحدث طراز في مجال بناء وتشييد الملاعب، مضيفا أن المشروع ستتم مواكبته بملاعب للقرب والتدريب، تنضاف للبنيات التحتية الرياضية بالمدينة، من أجل استقبال تظاهرات وطنية ودولية وقارية كبرى، حسب قوله.

الملعب سينجز على مساحة 36 هكتارا بغلاف مالي إجمالي يُقدر بـ 700 مليون درهم، وتُشرف على بنائه كل من وزارة الداخلية، ووزارة الشباب والرياضة، ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم الشمال، والمجلس الإقليمي لتطوان، وفق شراكة موقعة بينهم.

ويراعي الملعب الجديد الضوابط الدولية للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، حيث من المرتقب تجهيزه بمعدات تكنولوجية متطورة في مجال الأمن والسلامة وجودة الخدمات.