العلام: المغرب سيدفع ضريبة مقابل جني ثمار العودة للاتحاد

العلام: المغرب سيدفع ضريبة مقابل جني ثمار العودة للاتحاد

27 فبراير 2017 - 13:51

قال الباحث في العلوم السياسية والقانون الدستوري عبد الرحيم العلام، إن المغرب سيدفع ضريبة مقابل جني ثمار العودة للاتحاد الإفريقي، مشيرا أنّ موضوع الصحراء سيتم تجميده في المنظور القريب، فيما تريد البوليزاريو إحياءه بكل السبل، مضيفا أن المغرب "لا يمكنه القيام بأي شيء غير ضروري على الأقل في السنوات المقبلة".

وأوضح عبد الرحيم العلام، في تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنّ البوليساريو ستقوم بأي شيء يستفز المغرب، وسيقوم الأخير بأي شيء لكي لا يخضع للاستفزاز، مشيرا أنّ "البوليساريو تعرف جيدا أن المغرب ليس في صالحه أن يخوض أي حرب، ومتأكدة أنه لن يستطيع مناقشة الموضوع داخل الاتحاد الإفريقي".

وأشار أن "المغرب يحاول أن يبعد موضوع الصحراء عن الاتحاد الافريقي، لأن فتح النقاش في الموضوع داخل الاتحاد سيؤدي إلى خلافات قد تعصف بالاتحاد نفسه"، حسب قوله، مبرزا أن المغرب يقف مكتوف الأيدي، لأن هناك كلفة باهظة دُفعت من أجل العودة للاتحاد، مشددا على ضرورة الاستثمار فيها، قبل أن تعصف بها المناوشات مع البوليزاريو وداعميها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك
علي او عمو منذ 3 سنوات

نتمنى أن لا يكون المغرب قد " اشترى " دولا أفريقية من أجل سحب اعترافها ب" جبهة البوليساريو " ... للانتصار على هذه الشرذمة لا بد من تقوية الجبهة الداخلية و ذلك بالاعتناء و الاهتمام بالشعب المغربي الفقير بتوفير الشغل و التعليم العمومي الجيد و الصحة .. لكي يحب وطنه و يجله و يتشبع بروح المواطن الصادقة قصد حماية الوطن ممن يتربصون به .

مقالات ذات صلة

المكسيك المغرب

تأسيس مجموعة الصداقة متعددة القطاعات لتعزيز التعاون الثنائي بين المغرب والمكسيك

سكال يدعو لمزيد من تنسيق الجهود بين الجماعات الترابية والحكومة لمواجهة “كورونا”

تقرير رسمي: إستراتيجية بنكيران أغفلت الفساد في الحياة السياسية والانتخابات

تابعنا على