مجتمع

نقل ضحية حادث سير بمروحية طبية بعد احتجاج أسرتها ببني ملال (فيديو)

خاضت أسرة فتاة تدعى “دنيا” تنحدر من بني ملال، كانت قد تعرضت لحادثة سير ودخلت في غيبوبة مدة 15 يوما، وقفة احتجاجية، أول أمس الثلاثاء، أمام المستشفى الجهوي بذات المدينة، احتجاجا على ما أسمته الأسرة تعرض ابنتها “للإهمال” من طرف كل من المستشفى الجهوي بني ملال ومستشفى “موريزكو” بالدار البيضاء حيث أصبحت المريضة تقذف بين المستشفيين.

وأورد بلاغ لجمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الانسان التي آزرت أسرة الضحية في احتجاجاتها أمام المستشفى الجهوي ببني ملال، أن الاحتجاج “دفع بالمستشفى لنقل دنيا ضحية الإهمال الصحي عبر مروحية طبية الى مستشفى المركز الاستشفائي محمد السادس بمراكش حوالي الساعة الثالثة زوالا لإجراء ء عملية كان من المفروض أن تجرى مباشرة بعد الحادثة”.

وأضافت الجمعية الحقوقية، أن “المؤسف في هذه القضية أن دنيا بقيت 15 يوم بدون علاج ولولا احتجاجات الأسرة وتدخل المجتمع المدني والصحافة الحرة لتركت لمصيرها”.

وتساءل البلاغ “هل الحق في العلاج أكبر كذبة في هذا الوطن، هل يجب أن تحتج ويتدخل المجتمع المدني والصحافة حتى تلتفت وزارة الصحة لبعض الحالات ويبقى الوضع على ما هو عليه، أسئلة ونحن نلاحظ مستشفى بدون أطر طبية ولا مستلزمات طبية، مستشفى أصبح يشبه مجزرة والإهمال وسوء المعاملة ممارسة يومية ومعتادة”.