مجتمع

هذا ما قررته المحكمة بخصوص معتقلي PJD المتهمين بالاشادة بالارهاب

في تطورات جديدة في قضية ما بات يسمى بشباب البيجيدي المعتقلين بتهمة الإشادة بمقتل السفير الروسي بأنقرة، قررت محكمة الاستئناف بسلا المكلفة بقضايا الارهاب، صباح اليوم الخميس، بتأجيل القضية إلى غاية 20 أبريل المقبل.

وقررت المحكمة تأجيل أولى جلسات النظر في قضية شباب البيجيدي المتهمين بالإشادة بالإرهاب، اليوم الخميس، بعد ملتمس لدفاع كل من يوسف الرطمي ومحمد حربالة وعبد الإله الحدوشي، الذي طلب مهلة لإعداد الدفاع.

وطالب دفاع المتهمين الثلاثة كذلك، بتمتيع موكليهم بالسراح المؤقت لكونهم ليسوا من ذوي السوابق القضائية، وكذا لتوفرهم على ضمانات كافية لحضور الجلسة المقررة يوم 20 أبريل المقبل.

وقال المحامي إسحاق شاريه في مرافعته، إنه “لابد أن يؤخذ بعين الاعتبار وضعيتهم المهنية حيث اثنان منهم مستخدمين بالمكتب الشريف للفوسفاط وآخر طالب جامعي وبالتالي فهم أهل للثقة بالمتابعة في سراح مؤقت”.

وكان دفاع معتقلي البيجيدي قد قرر الطعن في قرار وزيري العدل والداخلية والاحتكام إلى القضاء الإداري ضد قرارهما الصادر في صلب بلاغهما المؤرخ بتاريخ 22 دجنبر 2016 على اعتبار أنه (القرار) مشوب بعيب الاختصاص، ذلك أنه لا اختصاص لوزير الداخلية في توجيه عمل النيابة العامة ولا أعمال الضابطة القضائية”، حسب ما أورده المحامي عبد الصمد الإدريسي، في تدوينة له على حسباه بموقع “فايسبوك”.