آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة

توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين جامعة الكرة واتحاد غينيا بيساو

وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس، بمقر الجامعة بالرباط، اتفاقية شراكة وتعاون مع اتحاد غينيا بيساو لكرة القدم.

وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ نشرته على موقعها الالكتروني، أن هذه الاتفاقية، التي وقعها عن الجانب المغربي السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة، وعن جانب الغيني السيد إرينيو مانويل لوبيز رئيس اتحاد غينيا بيساو، تهدف إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين الكرويتين، خاصة في مجال التكوين.

وركزت محاور هذه الاتفاقية على تبادل الخبرات والتكوين بالنسبة للأطر التقنية والتحكيمية، إلى جانب تطوير كرة القدم النسوية وتنظيم مباريات بين منتخبات البلدين .

وأضافت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها واصلت انفتاحها على الاتحادات الإفريقية، تماشيا مع السياسة التي تنهجها المملكة والرامية إلى الانفتاح على الدول الإفريقية وتقوية التعاون في جل الميادين ومنها ربط علاقات تعاون مع الاتحادات الكروية لدول القارة، حيث وقعت في المدة الأخيرة عدة اتفاقيات تعاون وشراكة مع كل من اتحادات البينين وسيراليون وجزر القمر ودجيبوتي وسوازيلاند وإفريقيا الوسطى وإثيوبيا والطوغو وساوتومي وغانا وبوركينا فاسو وغامبيا ورواندا وبروندي.