مجتمع

صحف: مغربي متهم باغتصاب 230 امرأة بلجيكية في 11 شهرا

نبدأ جولتنا الصحفية ليوم غد الجمعة من يومية “أخبار اليوم” التي أوردت مغربي مقيم ببلجيكا بات متهما بكونه أكبر مغتصب للنساء على مر تاريخ هذا البلد. “ف.فؤاد.ك”، البالغ من العمر 36 عاما، يحتمل أن يكون قد اغتصب 230 امرأة

وأوضحت اليومية أن الشرطة، حسب ما نقلته صحيفة آخر ساعة، البلجيكية، استمعت، الأسبوع المنصرم، إلى 19 ضحية معروفة، ما يرفع عدد الضحايا في مقاطعة ليمبورغ» وحدها حتى الآن إلى 22.

أشارت أن فؤاد، حسب الشرطة، لم يكن يستعمل مواقع التواصل الاجتماعي، مثل “تويتر” ، و”بادو” لمقابلة ضحاياه، بل كان يستخدم أيضا الخدمات الجسنية التي تقدمها شبكة Redlightللمرافقات وقد كان يستخدم اسما مستعارا لطلب هذه الخدمات هو “مارك جيكولو”، وآخر حالة مسجلة له كانت فى بداية شهر شتنبر الماضي، حينما ضرب موعدا لفتاة قرب موقف سيارات، وبعد ثلاثة أسابيع من ذلك، أي في 26 شتنبر، أوقفته الشرطة، وظهر أن الرجل كان ينشط بهذه الطريقة منذ عام 2015.

وكان فؤاد يضع رقم هاتفه الشخصي في حسابه على موقع المرافقات، وبفضل ذلك خلص المحققون إلي أنه تواصل أو التقى 230 امرأة في 11 شهرا. وقد كان يضع صورة ليست له، بل لعارض إيطالى.

واعتبر اليومية أنه بالرغم أن ملف الاغتصاب لم يعلن عنه سوى الأسبوع الفائت، فإن فؤاد يقبع فى السجن منذ خمسة أشهر وهو يتابع بتهم الاغتصاب وخيانة الأمانة وتهم أخرى.

إلى يومية “المساء” التي أوردت مصادر دبلوماسية أفادت أن مسؤولين إسبانيين يعملون على احتواء بوادر أزمة جديدة مع المغرب بسبب الهجرة، وتعهدوا للمسؤولين المغاربة بالدفاع عن مصالح المغرب أمام الاتحاد الأوروبى، بعدما تسببت موجة المهاجرين في الفترة الأخيرة التى تمكنت من عبور سياج سبتة المحتلة، في تباين في المواقف داخل الإدارة الإسبانية بعدما اتهمت أصوات داخلها المغرب بتعمد السماح للمهاجرين بالعبور.

وأشارت “المساء” إلى أن مصادر دبلوماسية  نقلت أن مسؤولا إسبانيا وعد الخارجية المغربية بأن إسبانيا ستقوم بكل ما يتطلب للدفاع عن المصالح المغربية لدى الاتحاد  الأوروبي على خلفية التوتر الأخير بسبب الاتفاق الفلاحي مقابل الحفاظ على التعاون الأمني مع الأجهزة الأمنية الإسبانية وتباينت المواقف داخل الإدارة الإسبانية بعدما تمكن مئات المهاجرين، الأسبوع ما قبل الماضي، من عبور السياج الذي يبلغ ارتفاعه ستة أمتار ويحيط بجيب سبتة الحدودي بين إسبانيا والمغرب .

وأضافت أن بعض الأصوات داخل إسبانيا  اتهمت المغرب بتعمد ترك المهاجرين السريين يتسللون إلى مدينة سبتة المحتلة، وهو ما سارع وزير الداخلية الإسبانى إلى نفيه، مؤكدا أن المغرب لا يتعمد السماح للمهاجرين بدخول سبتة وعبور سياجها الأمني.