مجتمع

الناجي لعزيمان: وضع التعليم الكارثي لم يسقط من السماء بل بسببكم

هاجم الكاتب اليساري، محمد الناجي، رئيس المجلس الأعلى للترية والتكوين والبحث العلمي، عمر عزيمان، محملا إياه مسؤولية الوضع الكارثي الذي وصل إليه التعليم، مضيفا، “لا نريد معرفة تشخيصك لوضعية التعليم العمومي، فالشعب له تشخيصه لأنه هو الخبير بأموره ولأنه عاش ذلك الوضع الكارثي، ويعاني من عواقبه الأن”.

وخاطب الناجي في تدوينة له على حسابه بموقع “فايسبوك”، عمر عزيمان، قائلا: ” هذه الكارثة أنتم المسؤولون عنها، وهذا ما تريدون أن يصل إليه التعليم”، مضيفا، أن “الوضع الكارثي الذي وصل إليه التعليم لم يسقط من السماء بل الدولة هي التي خططت لذلك حتى لا يكون الشعب على علم بما يقع، لذلك فلا يجب أن تقولوا بأن التعليم في وضعية كارثية”.

وأضاف الناجي، في تدوينة أخرى، قائلا. ” لماذا تشتكون الآن وتقولون أن التلاميذ في وقتنا الحاضر لا يعرفون الكتابة ولا القراءة، يا سادة لقد وصلتم الى هدفكم، إنهم يتقنون الآن لغة أخرى، وهي لغة السكاكين والسيوف والمخدرات ، ومسارهم أًبح أكثر غموضا”.

تعليقات الزوار

  • يحيى
    منذ 7 سنوات

    ليعلم الأخ الناجي أن هذه النتيجة لم يتوصلوا اليها إلا بعد عمل ودراسات كلفته أموال طائلة!

  • MAGRIBI
    منذ 7 سنوات

    حين يضم المجلس الأعلى الدي تترأسونه شخص ك ** نور الدين عيوش ** بزناس في صفة خبير. ويطرح الدارجة كحل وتفتح له القنوات لنشر جراثيمه كما ينشر ابنه أسوء صورة عن الرأة المغربية ... فمادا ننتظر من مجلس موبوء