مجتمع

فعاليات من أرفود تطالب بفتح تحقيق نزيه في قضية المهندس الجكاني

خاضت هيئات حقوقية ونقابية وسياسية وجمعوية، وقفة تضامنية، مساء اليوم الجمعة، بساحة الجيش الملكي، بأرفود، إقليم الرشيدية، للتنديد باعتقال المهندس خالد الجكاني الذي ينحدر من المنطقة ذاتها، والذي أدانته المحكمة الابتدائية بكلميم مؤخرا بـ 13 شهرا حبسا، بتهمة “تلقي رشوة” من أحد المقاولين.

وردد المحتجون شعارات تستنكر اعتقال المهندس الجكاني “ظلما”، وتشيد بأخلاقه ونزاهته، مطالبين بفتح تحقيق نزيه في قضيته وإطلاق سراحه، كما وقع المحتجون عريضة تضامنية مع المهندس المعتقل.

وفي كلمته خلال الوقفة الاحتجاجية، تطرق أخ المهندس الجكاني إلى حيثيات محاكمة المهندس منذ انطلاقها بدءا بمحضر الضابطة، مرورا برفض المحكمة لمتابعة خالد مع تمتيعه بالسراح المؤقت، ورفض حضور المدعي والشهود..وانتهاء بالحكم عليه ابتدائيا.

وتلا أخ المهندس المعتقل، بعد ذلك، رسالة شكر وجهها خالد الجكاني من زنزانته بالسجن المحلي ببويزكارن، بإقليم كلميم، يشكر فيها ساكنة أرفود بجميع مكوناتها على تضامنهم معه في محنته.

وطالب المحتجون في الأخير وزير العدل والحريات والوكيل العام للملك والمديرية العامة للأمن الوطني بفتح تحقيق نزيه لكشف المستور في هذه النازلة؛ وكذلك الوزيرة المكلفة بالماء بفتح تحقيق في الوضعية القانونية لمقالع صاحب شركة “أ.ج”.

وأبدى المتضامنون مع المهندس الجكاني استعدادهم للدخول في المزيد من الأشكال النضالية حتى يتم إطلاق سراح ابن بلدتهم.